«اليونيسيف» تزور نجع حمادي بمحافظة قنا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


استقبل مركز شباب نجع حمادي بمحافظة قنا الوفد الممثل لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" برئاسة فزلول حق نائب ممثل المنظمة، في زيارة للمحافظة والاطلاع على فعاليات برنامج «مشواري» الذي يتم تنفيذه لصالح أبناء قنا.

وشارك في استقبال الوفد كل من منال جمال مدير عام تدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عمرو فاروق منسق برنامج "مشواري" بالوزارة والدكتور عمر مرسي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا.

وشهد الوفد فعاليات البرنامج بقاعات التدريب بمقر مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، والتقى عددا من الشباب المستفيدين من البرنامج، الذي تضمن عددا من الأنشطة التي تستهدف تمكين الشباب والنشء وتنمية المهارات الحياتية لديهم، حي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف في العديد من المحافظات.

يذكر أن البرنامج يشمل مكونين أساسيين، الأول يتضمن تنمية المهارات الحياتية للنشء في الفئة العمرية بين 13 إلى 17 عامًا، والشباب في الفئة العمرية بين 18 إلى 24 عامًا، والذي يتم تنفيذه من خلال برنامج قومي للتدريب، ويشمل مهارات مثل الاتصال، وتحديد الأهداف، والتفكير الابتكاري، ومهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، ومهارات إنشاء المشروعات الصغيرة للشباب.

ويتضمن المكون الثاني للبرنامج إنشاء مراكز خدمة المشورة المهنية للشباب في الفئة العمرية بين 18 إلي 24 عامًا، وهي مراكز مشورة نموذجية تعني بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهني ومساعدتهم في تلبية تلك المتطلبات من خلال الدعم الإرشادي والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل.