غرفة الغوص تشارك في اليوم العالمي للنظافة..21 سبتمبر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت غرفة الغوص و الأنشطة البحرية عن مشاركتها في اليوم العالمي للنظافة الموافق السبت 21 سبتمبر ، حيث يعد حدث عالمي يشجع جميع أنحاء العالم على تنظيف الشواطئ والأنهار والغابات وغيرها من معالم طبيعية في بلدهم  .


وأوضحت الغرفة أن 18 مليون شخص شاركوا في هذا الحدث العالمي من 157 دولة العام الماضي و قاموا بتنظيف جميع النفايات في المعالم الطبيعية مثل الشواطئ و البحيرات و الغابات في بلدهم .


وقالت الغرفة أن احد أهم أهدافنا في هذا الحدث العالمي هو منع استخدام البلاستيك في معالمنا  الطبيعية لأنها تعد اخطر مشكلة تهدد شواطئنا و الأسماك البحرية و الحيوانات البحرية كما تهدد خطر كبير على حياة الإنسان .


وكشفت الغرفة أن يوجد 8 ملايين طن من النفايات البلاستيكية في محيطاتنا كل عام ، لذلك يجب منع و حظر استخدام البلاستك في معالمنا الطبيعية ، موضحا إذا لم يتم تنفيذ هذا المقترح ستكون النفايات البلاستيك أكثر من  المحيطات في 2050 ، لذلك تشجع الغرفة وجميع أعضاء الغرفة المتمثلة في مجتمع الغوص والغطس والرياضات المائية الجميع في المشاركة في هذا اليوم و منع استخدام البلاستيك .


وأكدت الغرفة أن يوجد  فعاليات عديدة في هذا اليوم من ضمنها فعاليات تنظيف الشواطئ في البحر الأحمر، جنوب سيناء، دهب، منيا والقاهرة .

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا