برنامج إليكتروني جديد بالفتوى والتشريع للاطلاع على فتاوى الجمعية

المستشار أمير يعقوب مكسي نائب رئيس مجلس الدولة
المستشار أمير يعقوب مكسي نائب رئيس مجلس الدولة

أطلق مركز معلومات الجمعية العمومية لقسمي الفتوى التشريع بمجلس الدولة، في سابقة الأولي من نوعها علي المستوي الرسمي، برنامج اليكتروني يعمل على أجهزة الحاسب الآلي، ليتيح لقضاة مجلس الدولة البحث والاطلاع على جميع الفتاوى التي أصدرتها الجمعية العمومية منذ عام ١٩٤٨ وحتى آخر جلساتها، فضلًا عن إعداد تطبيق يعمل على أجهزة المحمول لتسهيل عملية البحث.

 

ويتم تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج و التطبيق بصفة دورية ، عقب جلسات الجمعية العمومية، والانتهاء من إعداد التبليغات الخاصة بالفتاوى الصادرة، إلى الجهات الإدارية المعنية بطلبات الرأي أو الأنزعة التي عرضت عليها .

 

يأتي ذلك حرصًا علي اطلاع قضاة المجلس  بالمستحدث من فتاوي الجمعية ومعاونتهم في أداء رسالتهم السامية ، وهو الأمر الذي يساهم في سرعة إنجاز الدعاوي المعروضة أمامهم .

 

وتم إسناد هذا الشأن إلي المستشار أمير يعقوب مكسي نائب رئيس مجلس الدولة، عقب عودته من الإصابة التي تعرض لها وأسفرت عن تلقيه ثلاث طلقات نارية في قدميه اثر العملية الإرهابية التي تعرض لها في مدينة العريش، والتي استهدفت الفندق الذي كان يقيم به القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في نوفمبر عام ٢٠١٥.