لبنى هلال: البنك المركزي يعتمد على 4 محاور لتطبيق الشمول المالي

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري
لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري

أكدت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري ، أن سياسات البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي تعتمد على 4 محاور رئيسية لزيادة الوعي المجتمعي بالمعاملات المصرفية ودعم المشروعات التنموية.

 

وأوضحت لبنى هلال، بالجلسة الافتتاحية في ورشة عمل تحت عنوان تعزيز الشمول المالي وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعالم العربي، أن ان المحور الاول في استراتيجية المركزي لتحقيق الشمول المالي يركز على تعزيز أسس الرقابة بشكل عملي عبر تهيئة البيئة التشريعية والرقابية اللازمة لتضمين الشرائح المختلفة من المجتمع.

 

وأضافت لبني هلال، أن المحور الثاني يتضمن تحقيق الوعي المجتمعي بالشمول المالي من خلال إطلاق مبادرات علي مدار العام لتحفيز البنوك على إصدار حسابات مصرفية مجانا وبدون مصاريف ادارية كما أن المركزي يعمل على متابعة آثار هذه المبادرات في زيادة الوعي المجتمعي بالشمول المالي .

 

واشارت إلى ان المحور الثالث يركز على خلق بيئة مناسبة لدعم رواد الأعمال من الشركات الناشئة وتبني الأفكار الابتكارية بين الشباب.

 

وأوضحت لبني هلال، ان المحور الرابع يركز على البنية التكنولوجية مما يستلزم تهيئة وتطوير البنية التكنولوجية لإصدار منتجات رقمية مختلفة تساهم في تحقيق رؤية الدولة في ميكنة المدفوعات.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا