نواب وسياسيون: شفافية الرئيس قطعت الطريق على المشككين

الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب الثامن
الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب الثامن

أكد نواب بالبرلمان وسياسيون أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث بكل صراحة وشفافية ووضوح فى كل القضايا المصرية خلال المؤتمر الثامن للشباب وقطع الطريق على المشككين، وهو أمر ليس بجديد على رئيس محب لوطنه وبلده يعمل ليلا ونهارًا من أجل مصر.

 

وأجمعوا أن الإشاعات لن تزيد المصريين إلا إصرارا للوقف مع بلدهم ورئيسهم السيسى، وأشاروا إلى أن المؤتمرات الشبابية هى أقوى منصات التواصل بين القائد والشباب والشعب بأكمله.


وثمن حزب «المصريين الأحرار» برئاسة د. عصام خليل، استمرار نجاح مؤتمرات الشباب فى نسختها الثامنة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكون قناة تواصل مباشر بين الشعب وخاصة الشباب مع القيادة السياسية وإتاحة فرصة لطرح الآراء والأفكار وكل ما يخدم الدولة.


وأكد الحزب، أن الرئيس وضع حجر أساس للعلاقة والتعامل مع الشعب منذ توليه المسئولية لتكون أساسها «الثقة» بالمخاطر قبل الإنجازات، ونظرًا لحرصه الشديد على ثبات حجر زاوية التعامل مع شعبه جاء حديثه الوافى أمس الأول فى مؤتمر الشباب الثامن ليغلق باب التشكيك أو الشائعات.


وأضاف المصريين الأحرار، أن العلاقة بين الرئيس والشعب رباط لاينال منه أصحاب الأجندات أو مروجو الشائعات وحروب الجيل الرابع وغيرها، ولذا فضل الرد على كل ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا من أكاذيب رغم مطالبات أجهزة بالدولة عدم التطرق إليها.


وشدد الحزب على أن التلاحم المصرى واصطفاف عموم الشعب خلف رئيسه وقيادته واجب للحفاظ على أرض مصر من المؤامرات التى تحُاك  ضدها. وتابع: «إن محاولات تغييب الوعى الجمعى من خلال وسائل التواصل أحد طرق التشكيك وهدم الإرادة لدى الشعب مما يستوجب الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء أكاذيب تهدف لهدم الوطن».


نزاهة الرئيس


وأكد المصريين الأحرار قيادة وأعضاء وأمانات، ثقته الكاملة فى نزاهة رئيس مصر وقائدها عبد الفتاح السيسي؛ وجنودها الأوفياء من رجال القوات المسلحة الباسلة وجميع مؤسسات الدولة الوطنية الساهرين لحفظ أمنها وسلامة شعبها، ولن يغفل أحد عقيدة جيشنا العريق الشرف والأمانة والتضيحة مع النصر أو الشهادة فى سبيل الوطن.


من جانبه أكد اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الوطنى الثامن للشباب ارتكز على ثلاثة محاور رئيسية أولها تقييم تجربة مكافحة الارهاب محليا واقليميا وسبل مواجهته والتجربة المصرية فى مكافحته أمنيا وعسكريا وتنمويا وأن ظاهرة الارهاب لم تنتشر الا بوجود دول تدعمها وتمولها.


سرطان الإرهاب


وأكد النائب سلامة الجوهرى أن حديث الرئيس السيسى عن الإرهاب فى جلسة مؤتمر الشباب الثامن يلخص الأزمة التى تواجه مصر والقارة الأفريقية بالكامل.


وأضاف الجوهرى أن الرئيس السيسى يبنى وعى الشباب بحجم قضية الإرهاب والتحديات التى تواجه مصر والأمة بالكامل، وقال  إنه دائما وأبدا يعلى مبدأ الشفافية والمصارحة مع الشعب المصرى.


وأشار الجوهرى إلى أن مصر نجحت حتى الآن فى مواجهة سرطان الإرهاب وهو ما يزعج قوى الشر التى تخطط لهدم واستقرار هذا البلد ولكن مصر مستمرة فى معركتها ضد الإرهاب واستمرار البناء.


وأكد النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، أن السيسى حريص على عمل حوار بناء مع الشباب وسماع مشاكلهم وكذلك اطلاعهم على أبرز التحديات التى تواجه الدولة واكد أن الشعب يقف خلف الدولة والرئيس السيسى بكل قوة.


المصارحة والمكاشفة


وأكد النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، أن مؤتمرات الشباب تمثل محورا مهما للدولة المصرية، خاصة أن القضايا والموضوعات التى يتم طرحها تهم الجميع وليس الشباب فقط، وكيف يكون للشباب دور فى التصدى للشائعات وزيادة الوعى فى المجتمع.
وأوضح طوبيا، أن الشباب هم المحور الأساسى للدولة المصرية، خاصة أن الانتظام فى تنظيم هذه المؤامرات يساهم فى رفع وعى الشباب المصرى، وتشجيعه على الانخراط فى العمل السياسى ورفع الوعى السياسى لديه.