أحمد رفعت: نحتاج لخطيب يتحدث عن قيمة التسامح والرحمة

أحمد رفعت
أحمد رفعت

قال أحمد رفعت، المحلل السياسي، إن مصر في حاجة إلى قيام أكثر من وزارة بأن يعملوا على زيادة وعي الشعب المصري، وإلا سيصبح الأمر خطير للغاية، مشيرا إلى أنه لا يوجد مناسبة إلا وتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قضية الوعي.


وأضاف "رفعت"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أنه: "عاوزين الوزارات اللي نجحت في مبادرة القرى الأكثر احتياجا تقعد في موضوع الوعي يرتقي بوعي المواطنين".

وتساءل: "كام محافظ من الـ 28 محافظ في مصر عمل مؤتمر شباب في المحافظة بتاعته ، مفيش محافظ جاب أبناء محافظته وقعد معاهم بمؤتمر شباب دوري، وكمان عاوزين نجدد المناهج وخاصة المناهج الدينية".

وتابع: "مش عاوزين خطيب المسجد يعمل تهديد وتوعيد ولا حتى وهو بيبشر بالجنة يقول الخطاب الثابت منذ سنوات، إحنا عاوزين خطيب يتحدث عن قيمة التسامح والرحمة والحوار مع الأخر وقبوله".

وقال رفعت، إن مصر من المحتمل أن تكون طرفًا في الصراع الإقليمي إذا لم يتحلى الشعب المصري بالوعي، حيث الكثير من المواطنين لا يعلمون الكثير عن المخاطر التي تُحاك بالدولة المصرية.

وأضاف، أن مصر تُعاني من أزمة في المعرفة بأبعاد المؤامرة، كما أن الشعب المصري لا يعي المؤامرة على المنطقة بأكملها، ورغم أن هناك نموذج محترم من تكاتف الوزارات جميعها من أجل مبادرة القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار المحلل السياسي، إلى أنه يجب أن يتحقق هذا التكاتف في مواجهة المؤامرة على العقل المصري عند المصريين، مضيفًا: "وزارة الشباب والرياضة عليها دور، وزارة الثقافة عليها دور، وزارة التربية والتعليم عليها دور".