فيديو| مايك بومبيو: طهران وراء نحو 100 هجوم تعرضت لها السعودية

شركة ارامكو السعودية
شركة ارامكو السعودية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان " أمريكا تتهم إيران بتنفيذ هجمات أرامكو السعودية "ويكشف فيه عن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاحد. 


ووجه مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، اتهامه لإيران بمهاجمة معملين لتكرير النفط بالسعودية، مستبعد انطلاق الهجمات من اليمن، واصفا الدبلوماسية التي تنتهجها طهران بالكاذبة.


وتابع  "بومبيو": "طهران وراء نحو 100 هجوم تعرضت لها السعودية في حين يتظاهر الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته جواد ظريف بانخراطهما في الدبلوماسية" مشيرا إلى رئيس إيران ووزير خارجيتها.


وأوضح " وزير الخارجية الأمريكي" انة وسط كل تلك الدعوات لوقف التصعيد تشن إيران الآن هجوما غير مسبوق على إمدادات الطاقة العالمية" مشيرا الي ان الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بالحفاظ على وفرة المعروض بأسواق النفط وذلك في أعقاب هجوم لجماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على معملي تكرير بالسعودية.


واشار " بومبيو "  ان الولايات المتحدة تندد بقوة بهجوم ارامكو و على البنية التحتية الحيوية للطاقة و العنف ضد المناطق المدنية منوها ان البنية التحتية الحيوية للاقتصاد العالمي تعمق فقط الصراع وانعدام الثقة.


وكان  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن الهجوم على معملي شركة "أرامكو" السعودية مؤكد، استعداد بلاده للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق، السبت، السيطرة على حريقين اندلعا في معملين في محافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار،  وعدم وقوع أي إصابات في هذا الهجوم، لافتة إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز "لم تتأثر".