كنيسة الشهيد مارجرجس للكاثوليك بالشورانية تحتفل بيوم المناولة

الكاثوليك يحتفل بالمناولة بالشورانية
الكاثوليك يحتفل بالمناولة بالشورانية

استقبلت كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الكاثوليك بالشورانية، اليوم الأحد، صاحب النيافة الأنبا باسليوس فوزي مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والذي جاء إلى الكنيسة في زيارة رعوية من أجل الاحتفال بالمناولة الاحتفالية مع شعب الكنيسة.

كان في استقبال نيافته الأب باخوم عويضة الفرنسيسكاني راعي الكنيسة، كما استقبل أيضا الشعب نيافة الأنبا باسليوس في مشهد يدل على مدى فرحة شعب الرعية بهذه الزيارة، كما حضر مامؤر قسم شرطة المراغة من أجل الترحيب بالأنبا باسيليوس.

وترأس صاحب النيافة الأنبا باسليوس القداس الإلهي الاحتفالي، الذي أقيم في الثامنة من صباح اليوم، وشاركه في الذبيحة الإلهية الأب باخوم عويضة الفرنسيسكاني راعي الكنيسة، والأب أشرف والأب بولس سنادة راعي كنيسة القديس مارجرجس طهطا.

وألقى نيافته كلمة العظة والتي بدأها بالتأكيد أن اليوم هو يوم عظيم (يوم المناولة الاحتفالية) مستشهدا بقول الرب يسوع "أراكم فتفرح قلوبكم"، موكدًا أن هذا اليوم هو يوم تذكرنا بسر القربان المقدس، كما شكر صاحب النيافة الأنبا يوسف أبو الخير المطران الفخري لإيبارشية سوهاج الذي خدم الإيبارشية بأمانة، مؤكدًا أنه سيستكمل في خدمة الإيبارشية مع الأنبا يوسف أبو الخير.

وأضاف الأنبا باسليوس، في كلمته: "عندما نشترك في الذبيحة الإلهي علينا أن نطلب ملكوت الله أولاً في صلواتنا، وأن نترك الله يملك حياتنا".

واختتم كلمته قائلا: "احتفالنا اليوم بالمناولة الاحتفالية، هو تدريب على الاحتفال الأكبر في ملكوت السماوات، وطلب أن نجدد عهودنا مع الله".

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا