الفنان التشكيلي محمد طرخان: انطلاق حملة «تجميل مصر» من الإسماعيلية

الفنان التشكيلي محمد طرخان
الفنان التشكيلي محمد طرخان

أعلن الفنان التشكيلي الدكتور محمد يوسف طرخان، عن بدء حملته الفنية من جديد تحت مسمى "تجميل مصر" والتي يراعي من خلالها الأماكن الأشد احتياجا وخاصة المدارس  التي تحتاج اضافة لمسات جمالية إبداعية. 

 

وقال الفنان طرخان: إن أهم طموحاته القادمة هو اعادة تدوير الخامات في أشكال فنية جمالية تجذب السياحة وإعادة توظيف الخامات البيئة في أعمال فنية لتجميل الحدائق العامة والميادين دون أعباء مالية على الدولة. 

 

وأضاف أنه سيقوم بتنفيذ حملة تجميل مصر لتنطلق من خلال العديد من المواقع سواء في محافظة الاسماعيلية أو باقي بقاع مصر بشكل عام حسب مايتاح ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

وأشار طرخان إلى أن الحملة بدأت من قبل بالفعل في مصر وكذلك المملكة العربية السعودية حيث قام بتجميل العديد من الأماكن الشهيرة وعلى سبيل المثال جامعة قناة السويس ومداخل محافظة الاسماعيلية ومنطقة الدمام بالسعودية وجدة وحديقة حيوان الطائف والعديد من الأماكن بالرياض العاصمة. 

 

وأوضح أنه ينوي إقامة العديد من المعارض الفنية الخاصة بلوحاته من خلال مركز الفنون بالاسماعيلية ووزارة الثقافة المصرية. 

 

وناشد طرخان الجهات المعنية مثل لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة وطلاب كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية والتطبيقية بدعم حملة تجميل مصر وذلك بطرح مشروعات تخرجهم على الجدران المباني في جميع مدن الجمهورية كل كلية في نطاقها لتعود مصر من جديد أم الدنيا.