«اليوجا الساخنة» أحدث تقاليع عالم الصحة.. وهذه فوائدها 

«اليوجا الساخنة» أحدث تقاليع عالم الصحة .. وهذه فوائدها 
«اليوجا الساخنة» أحدث تقاليع عالم الصحة .. وهذه فوائدها 

تتعرض الكثير من السيدات إلى الضغوط كثيرة سواء في العمل أو المنزل؛  ويحتجن أحيانًا إلى قسط كافِ من الراحة، لذلك يلجأن إلى ممارسة رياضة "اليوجا" التي تعتمد على الاسترخاء وتصفية الذهن والبعد عن التوتر، بالإضافة إلى أنها تساهم في تقليل مستوى السكر في الدم بصورة كبيرة. 


وانتشرت في الآونة الأخيرة رياضة جديدة  تسمى " اليوجا الساخنة" وهى عبارة عن الاسترخاء داخل غرفة دافئة؛ لزيادة نسبة التعرق في الجسم؛ لذلك قدم موقع « « health line أهم فوائدها. 


ما هى اليوجا الساخنة ؟ 
هى نوع من أنواع الرياضة التي تجرى في مراكز دافئة ورطبة للغاية ويطلق عليها "بيكرام"؛ وهى عبارة عن تسخين الغرفة لدرجة حرارة تقدر بحوالي 105 درجات فهرنهايت؛ كما تتوفر بها رطوبة بنسبة 40 في المائة وتتكون من 26 تمرين مختلف للتنفس ومدتها تصل إلى 90 دقيقة تقريبًا. 

المرونة
تساعد اليوجا الساخنة على تمدد العضلات ومرونتها ويرجع ذلك إلى الحرارة؛ حيث وجدت دراسة قديمة أجريت على مجموعة من الأفراد الذين مارسوا اليوجا أنهم أكثر مرونة في منطقة أسفل الظهر والكتفين وأوتار الركبة. 


إنقاص الوزن  
تقوم اليوجا بحرق السعرات الحرارية، فمثلًا يمكن للشخص الذي يبلغ وزنه 160 كيلو أن يحرق حوالي 183 سُعرًا حراريًا في الساعة عن طريق ممارسته اليوجا التقليدية؛ ولكن زيادة الحرارة يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الحد من الإجهاد 
تلجأ الكثير من الفتيات إلى ممارسة اليوجا؛ كوسيلة طبيعية للحد من الإجهاد و التوتر، ووجدت دراسة أجريت عام 2018  أن ممارسة اليوجا الساخنة بشكل متواصل لمدة 16 أسبوع؛ تقلل بشكل كبير من مستويات التوتر.

الاكتئاب
تُعد من أفضل الطرق التي تساعدك على الاسترخاء وتحسين حالتك المزاجية؛ وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، قد نكون أيضًا علاجًا مفيدًا لتقليل أعراض الاكتئاب.


مستويات السكر 
اليوجا الساخنة من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم من خلال  حرق الطاقة اللازمة.


تغذية الجلد 
تساعد اليوجا على تغذية الجلد بصورة كبيرة؛ خاصة أنها تجدد طاقة الجسم وضخ الدورة الدموية بشكل أفضل.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا