العرابي: مصارحة الرئيس السيسي للشعب بـ«مؤتمر الشباب» وصلت إلى قلوب المصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق إن مصارحة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم للشعب، خلال مؤتمر الشباب في نسخته الثامنة، وصلت إلى قلوب جميع المصريين، حيث تحدث الرئيس بكلام صادق نابع من القلب.

وشد السفير محمد العرابي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، على أن مؤتمر الشباب قد أصبح منصة تواصل هامة للغاية بين رئيس الجمهورية والشعب المصري بكل فئاته، وليس الشباب فقط، حيث يتابعه الكثيرون عبر شاشات التلفزيون، ما يزيد من أهميته، خاصة في المرحلة الحالية التي تمر بها مصر.

وحول التعامل مع الشائعات والأكاذيب التي تهدد الدول والمجتمعات، رأى السفير العرابي أننا بحاجة إلى إعلام واع وقادر على التعامل مع الجيل الرابع من الحروب، لينجح في إيصال الحقيقة إلى الناس، دون اندفاع أو وجود قوى تسيره، معتبرا في الوقت ذاته أن الإعلام المباشر سيّء ولا ينجح في الوصول خاصة إلى الأجيال الحالية.

وأضاف العرابي أن مصر لديها من الخبراء في هذا المجال من يستطيع القيام بهذه المهمة "أي تطوير وتحديث الإعلام" نظرا لأن هذا التغيير مطلوب في هذا التوقيت الذي نواجه فيه حرب شائعات وأكاذيب هدفها النيل من دولتنا، "وعلينا أن نعطي هؤلاء الخبراء الفرصة لقيادة التغيير الإعلامي".

وأشاد وزير الخارجية الأسبق بجلسة "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع" التي عقدت ضمن المؤتمر، لافتا إلى أهمية ما قدمته للشعب وخاصة للشباب من شرح لكيفية تركيب الأخبار وخلق الشائعات وسيطرة مواقع التواصل الاجتماعي عليهم، منوها بأن الجلسة قدمت بمنظور جديد نجح في رفع الوعي لدى الكثيرين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد اليوم النسخة الثامنة من مؤتمر الشباب بمركز المنارة للمؤتمرات، وسط حضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، بينهم شباب البرنامج الرئاسي، وشباب الجامعات، وشباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء، وكذلك شباب رجال الأعمال.