«الأنفاق» تخطط لتنفيذ مترو الإسكندرية.. تعرف على تفاصيل المشروع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه يجري التخطيط لتحويل قطار أبو قير في محافظة الإسكندرية إلى خط مترو أنفاق، بإجمالي طول حوالي 43 كم.

وقال "والي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هذا الخط يمتد من أبو قير شرقاً حتى الكيلو 21 العامرية غرباً ماراً بوسط المدينة بإجمالي طول حوالي 43 كم، على أن يعتمد الخط على مسار خط سكة حديد أبو قير الحالي في المسافة من أبو قير إلى محطة مصر بطول حوالي 22 كم.

وذكر أنه سيتم تنفيذه على 3 مراحل، بحيث تمتد المرحلة الأولى في المسافة من محطة سكة حديد أبو قير حتى محطة مصر، والمرحلة الثانية تبدأ في المسافة من "محطة مصر حتى محطة المكسر"، وأخيرا المرحلة الثالثة، التي تمتد في المسافة من محطة المكس حتى كم 21 طريق "الإسكندرية - مطروح".

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أنه جاري حالياً الإعداد بواسطة محافظة الإسكندرية لتحديث هذه الدراسة نظراً لمرور أكثر من 10 أعوام على إعدادها، وذلك تمهيداً للبدء في إجراءات طرح المشروع، حيث تم الانتهاء من إعداد الدراسات التصميمية والتفصيلية وكافة مستندات الطرح في عام 2000، وتوقف تنفيذ المشروع لعدم توافر التمويل المالي المطلوب.

وتابع رئيس الهيئة: "الشهور القادمة ستشهد تطورات لتنفيذ المشروع، تنفيذا لتكليفات وزير النقل بسرعة وتيرة الدراسات والإجراءات، من أجل تنفيذه لخدمة عشرات الآلاف من المواطنين يوميا".

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا