محافظ البحيرة: إنذارات لجميع المخالفين لسرعة التصالح على مخالفات المباني

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

 شهد  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الندوة التثقيفية التي نظمتها نقابة المهندسين بالبحيرة، عن قانون التصالح في مخالفات المباني رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.


 حضر الندوة المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، و د. أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء، والمهندس حمدي الخولي نقيب المهندسين.

 

وأكد نقيب المهندسين على أن القانون، يهدف إلى الحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة وفقاً لقواعد قانونية وهندسية، وإنهاء ووقف المنازعات القضائية المتعلقه بالمخالفات البنائية والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدن والقرى.


كماقام بتقديم عرض عن الإجراءات التي اتخذتها النقابة وتشكيل لجنة مركزية من مجلس نقابة المهندسين، لمتابعة تنفيذ القانون وتشكيل لجان لاختيار المهندسين ورؤساء اللجان الفنية والتظلمات وفقاً للضوابط . 

 

وفي كلمته أكد المحافظ، على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف جهود توعية المواطنين والاستفادة من المدة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين وإنهاء كافة المشاكل والنزاعات. 

 

كما وجه  المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بتوجيه إنذارات لجميع المواطنين المخالفين لسرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من فترة السماح الممنوحة للصالح العام مع تفعيل إجراءات عمل اللجان الفنية ولجان التظلمات. 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا