القابضة لمياه الشرب تنظم ورشة عمل «تقييم جودة مياه الشرب»

المهندس ممدوح رسلان
المهندس ممدوح رسلان

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورشة عمل تحت عنوان "أدوات تقييم الجودة بنظم مياه الشرب والصرف الصحي"، لتوحيد المفاهيم ومعايير تقييم الجودة وطرق قياسها وتطبيقها بين شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دوري، وفقا لمعايير وضوابط علمية ومنهجية مدروسة، وتحديد أدوات التقييم مع الوضع في الاعتبار أن جودة مياه الشرب أهم أولويات الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأشار أن الالتزام بمعايير التقييم، تساهم بشكل كبير في تحديد المشكلات وتفادي حدوث الأخطاء والتنبؤ بالمخاطر واتخاذ الإجراءات الاستباقية أو التصحيحة، مشيرا إلى أن استراتيجية التنبؤ بالمخاطر تمثل دفعة قوية لمنظومة جودة المياه في مصر.

 

وأوضح، دكتور صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في مجال مأمونية مياه الشرب، مشيرا، إلى أهمية اشتراطات مأمونية المياه وإدراجها ضمن أولويات وضع خطة الإحلال والتجديد وتحديد درجة المخاطر.

 

وقال دكتور محمود فؤاد مدير عام الجودة بالشركة، أن الورشة تهدف إلى طرح أهم المشكلات التي تواجه إدارات الجودة بالشركات التابعة، وتحديد أهم أدوات تقييم الجودة سواء فى قطاع مياه الشرب أو الصرف الصحي، واستعراض الهيكل التنظيمي للإدارة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة.

 

وأشار أن خطة سلامة ومأمونية المياه، وضعت بعض الحلول لتشغيل وصيانة المحطات، والتأكد من توافر الاشتراطات التي تضمن جودة المياه، والتأكد من وصياغة وتحديث سياسات الجودة والصرف وشئون البيئة، ومراجعة خطط الأثر الصحي والبيئى لمحطات الصرف الصحي.

 

وأشار الدكتور علاء فريد مدير إدارة التقارير، إلى توجه الشركة القابضة نحو الإدارة المتكاملة للبيانات لسهولة استخلاص وتداول المعلومات ما يتيح لمتخذي القرار سهولة التعامل مع الكم الهائل من البيانات والتقارير.