الصحة: مكافأة مالية للعاملين بمستشفى الزهور ببورسعيد

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، سير العمل بمستشفي الزهور ببورسعيد، وذلك لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، ومعمل التحاليل، وراجعت نماذج إحالة المرضى للتأكد من تفعيل نظام الإحالة من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.

أشادت الوزيرة بنموذج إحالة من د. جمال عبدالمجيد عبدالرحمن، طبيب أسرة بوحدة الميسرة، لأحد المرضى، حيث أشاد المريض بمعاملة الطبيب، وأرسلت في طلب الطبيب لتكريمه، حيث وجهت له الشكر على أدائه المتميز، مؤكدةً أن رضا المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة هو الهدف الرئيسي للمنظومة.

حرصت وزيرة الصحة والسكان، على عقد اجتماع مع العاملين بالمستشفى، ووجهت لهم الشكر على أدائهم المميز، ومجهوداتهم لخدمة المرضى، مشددةً على ضرورة أن تقوم كل مستشفى ووحدة بالمنظومة الجديدة بعقد اجتماع علمي أسبوعي لتبادل الخبرات بين الفريق الطبي الواحد داخل المستشفي، مؤكدة على ضرورة المضي قدماً في تنمية المهارات العلمية والعملية من خلال التدريب الطبي المستمر.

وأطلعت وزيرة الصحة الفريق الطبي خلال الاجتماع على نتائج زيارتها الأخيرة لإنجلترا، ومكتسبات الزيارة والتي كان الهدف منها التعليم والتدريب الطبي المستمر، بالإضافة إلى تطوير برنامج الزمالة المصرية، مشيرةً إلى إتاحة فرص لكافة الأطباء للالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية، واعتمادها من الكلية الملكية بانحلترا.

وجهت وزيرة الصحة والسكان، مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، بصرف مكافأة مالية لجميع العاملين بمستشفى الزهور لما لمسته من خدمة طبية مميزة مقدمة للمرضي، بالإضافة إلى اجتياز المستشفى لمعايير التسجيل الخاص بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، لتصبح هي المستشفى رقم 5 والتي يتم اعتمادها ضمن المنظومة الجديدة، حيث سبقتها مستشفيات التضامن، والنساء والولادة، والنصر، والرمد التخصصي.

ومن جانبه أكد مدير مستشفى الزهور د.أحمد الجزار، على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، موجها الشكر لوزيرة الصحة والسكان على دعمها الدائم للفريق الطبي والإداريين بالمستشفى وتحفيزهم لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

هنأت الوزيرة مدير المستشفى على منصبه الجديد كونه أحد الشباب المشاركين في قيادة المنظومة الجديدة، متمنية له النجاح في تقديم خدمة مميزة للمرضى.