إنشاء وصيانة ١٠٩مدرسة جديدة استعدادًا للعام الدراسي الجديد

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم الانتهاء من حركة التنقلات والترقيات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بعدد المدارس والفصول وإجراء هيكلة شاملة في جميع الإدارات التعليمية للاستفادة من الطاقات المعطلة لسد العجز في عدد من المواد الدراسية.


وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن العام الدراسي الجديد يحمل أخبار سارة حيث انتهت هيئة الأبنية التعليمية بإشراف المهندس أحمد مرسي من إنشاء 63 مدرسة تضم 1120 فصل بتكلفة قدرها 431 مليون و500 الف جنية .

 


كما تم إجراء الصيانة الشاملة لعدد 46 مدرسة بتكلفة 90 مليون جنية والانتهاء من أعمال الصيانة والصيانة البسيطة فى جميع المدارس، وأضاف المحافظ أنه شدد على ضرورة منع التدخين داخل الحرم المدرسي، وتزويد المدارس الثانوية بشبكة الإنترنت والالتزام بتحية العلم في جميع المدارس لغرس روح الوطنية فى نفوس الطلاب.


وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه جاري استلام الكتب المدرسية لتوزيعها على الإدارات التعليمية أولا بأول لتسليمها للطلاب قبل بداية العام الدراسي دون التقيد بسداد المصروفات، كما تقرر حظر تحصيل أى مبالغ من التلاميذ تحت أي مسمى وإحالة المخالفين للشئون القانونية.


وأضاف بقوله أنه تم التأكيد على مديري المدارس بضرورة التنسيق مع شركة  مياه الشرب، والصرف الصحي ورؤساء الوحدات المحلية لمعالجة أي قصور في شبكات المياة والصرف الصحي  ومنع تواجد الباعة الجائلين حول المدارس وتحرير محاضر ضدهم .


كما أكد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي وتوزيع المناهج وفقًا لقواعد المحددة من الوزارة.