جامعة عين شمس تبحث رفع كفاءة الجهاز الإداري بالتنسيق مع «القومي للإدارة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و د. شريفة الشريف مدير المعهد القومي للإدارة اجتماعا موسعا؛ لمناقشة و بحث سبل تطوير و رفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة.

وذلك بحضور د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و د. خالد قدري عميد كلية التجارة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و كرم حجازي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا و البحوث و لفيف من السادة مديري العموم و مديري الإدارات.

وأكد د. محمود المتيني حرص جامعة عين شمس على رفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال تأهيل و تدريب الكادر الإداري بها، إيمانا بأهمية و مردود الاستثمار في العنصر البشري.

كما أشار إلى أهمية التحول للإدارة الذكية بدلاً من الإدارة الورقية و اختصار الدورة المستندية وغيرها من الجوانب التي تصب في صالح منظومة العمل العام و تتواكب مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتاً إلى أن ما تقوم به الجامعة من جهود في هذا الصدد لن يؤتي ثماره إلا بمواجهة مشكلاتنا ووضع أيدينا على المعوقات و محاولة إيجاد الحلول و البدائل المثلى لإنجاز الأعمال بأعلى مستوى من الكفاءة و الجودة.

كما أشار إلى ضرورة إعادة توزيع الكوادر البشرية و التركيز على عملية تقييم الأداء بمنتهى الشفافية و المصداقية، وكذلك تدريب و تأهيل الصف الثاني لتحمل المسئولية على النحو الأمثل.

و استعرضت د. شريفة الشريف رؤية المعهد و أبرز البرامج التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة العنصر البشري.

كما تطرقت إلى خطوات تنفيذ الإستراتيجية القومية للتدريب ٢٠١٨: ٢٠٢٢ و التي تستهدف إعداد موظف حكومي كفء و تطوير مهاراته في عدة مجالات منها: «وضع السياسات والاستراتيجيات والقيادة والمشتريات العامة  وتخطيط وإدارة المشاريع والموارد البشرية والشؤون المالية وإدارة المكاتب»

و استعرض سمير عبد الناصر أهم متطلبات و احتياجات الجهاز الإداري بالجامعة و الذي يضم قرابة ١١ ألف موظف في مختلف مستويات الإدارة.