سفير اليونان يودع القاهرة بعد انتهاء فترة عمله في مصر

سفير اليونان
سفير اليونان

غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل سفير اليونان في القاهرة مايكل ديامسيس، متوجهًا إلى أثينا بعد انتهاء فترة عمله في مصر سفيرًا لدولته بالبلاد.

 

وتم إنهاء إجراءات سفر السفير السابق لليونان على متن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أثينا من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار.

 

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الخميس الماضي، مايكل ديامسيس، سفير اليونان فى القاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر.

 

واستهل سفير اليونان المقابلة بالإعراب عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، على روح التعاون والمودة التي ميزت فترة عمله في مصر، مشيدًا بما تم تحقيقه على مدار السنوات الخمس الماضية من تطور ملحوظ في العلاقات الثنائية بين القاهرة وأثينا.

 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن السفير اليوناني أعرب عن ثقته في أن مسار العلاقات الثنائية سوف يستمر في الصعود خلال فترة عمل السفير اليوناني الجديد في القاهرة، لاسيما وأن السفير الجديد وُلد في مصر لعائلة يونانية، وأتم تعليمه قبل الجامعي في مدارس القاهرة، ويجيد اللغة العربية بطلاقة.

 

من جانبه، وجه رئيس الوزراء الشكر لسفير اليونان على ما بذله من جهود لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، وهو ما أسهم في تعزيز التعاون في مجالات مختلفة.

 

وأثنى رئيس الوزراء على ما تشهده العلاقات مع اليونان من تطور ليس فقط على المستوى الثنائي، وإنما أيضًا على مستوى التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

 

واختتم رئيس الوزراء المقابلة بالإعراب عن تمنياته بالتوفيق للسفير ديامسيس في مهام عمله الجديدة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا