القابضة للمياه: برامج توعوية لغرس ثقافة الترشيد لدى الأطفال

 المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية تنفيذ برامج التوعية بترشيد استهلاك المياه وكيفية الحفاظ عليها، وغرس ثقافة الترشيد وتنمية الوعي بقضايا المياه لدى الأطفال أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات وتصحيح أفكارهم وسلوكياتهم في التعامل مع المياه.

 

وأشار، إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرا لقضايا التوعية، وتعد المسابقة القومية لترشيد استهلاك المياه التي أطلقتها وزارت الموارد المائية والري، والتربية والتعليم، والإسكان والمرافق ممثلة في الشركة القابضة، لطلاب مدراس المرحلة الابتدائية، خطوة من برنامج طموح لأجهزة الدولة بهدف رفع الوعي المائي ونشر رسائل التوعية وتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة، ويكون الأطفال سفراء بين زملائهم وذويهم.

 

وأوضح رسلان، أن المسابقة ضمت أكثر من 165 إدارة تعليمية تمثل جميع محافظات الجمهورية، وتقدم الطلاب بأعمال متنوعة ما بين أبحاث، وابتكارات، وإذاعة مدرسية، وأعمال فنية، ورسومات، وندوات، وصفحات للتواصل الاجتماعي، وحملات ميدانية، للتوعية بأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها.

 

وأضاف، أنه تم اختيار المدارس الفائزة بالمراكز الخمس الأولى وتحديد أفضل الأعمال التي تعبر عن إبداعات الأطفال ومدى وعيهم بأهمية المياه لتكريمهم خلال أسبوع القاهرة للمياه الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري أكتوبر القادم.


وتابع، أن الاتجاه خلال الفترة القادمة لتوعية المدرسين بقضايا المياه والاهتمام بالتعليم عن بعد من خلال مشروع شراكة واعد مع وزارة التربية والتعليم.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا