عاجل

955 مليون جنيه قروضا للشباب لتمويل المشروعات بالبحيرة

 محافظ البحيرة هشام آمنة
محافظ البحيرة هشام آمنة

 قال محافظ البحيرة هشام آمنة ،إن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت حتى الآن 955 مليون جنيه ، وذلك لتمويل نحو 14 ألفا و315 مشروعاً إستثمارياً متنوعاً ... لافتا إلى أن ذلك ساهم فى توفير 35 ألفا و347 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة .


وأضاف محافظ البحيرة  في بيان اليوم الاثنين أن المشروع يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتى تستهدف تشجيع إقامة تلك المشروعات للمساهمة فى توفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .


وأوضح أن المشروع يهدف ايضا إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات إستثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذى يبدأ من 25 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه من خلال فائدة بسيطة لا تتعدى 5 % .


ووجه محافظ البحيرة بضرورة تذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، والإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" ، مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع .