معلم أجيال.. «عبد الهادي مدبولي» يُنظف مدرسته استعدادًا للدراسة

عبد الهادى مثال حي للمعلم المصرى
عبد الهادى مثال حي للمعلم المصرى

عبد الهادي مدبولي، معلم لغة عربية  بمدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية التابعة لإدارة الزيتون التعليمية بمحافظة القاهرة، يعتبر مثالًا حيًا للمُعلم المصري الحقيقي الراغب في إعداد الأجيال القادمة، أعطى درسًا في التحضر والأخلاق لتلاميذه من النشء.

وقف مُعلم الأجيال داخل فناء المدرسة يحمل في يداه " المشقة" ويقوم بعملية التنظيف وجمع القمامة، بالإضافة إلى تنظيف الفصول والطرقات ودورات المياه ، وذلك استعدادًا لاستقبال الطلاب  في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وأثناء مبادرته بتنظيف مدرسته قام زملاؤه بالمدرسة بالتقاط صورًا دون أن يشعر.


قال عبد الهادى مدبولي لـ " بوابة أخبار اليوم"  "مش عيب ولا حرام أني أحب أعيش في مكان نظيف، وما أفعله لا ينتقص مني أو من شخصيتي، ولا أحب أن أعيش في مكان غير نظيف، وأعلم تلاميذي النظافة والنظام، وليس لدي مانع من أن أستغل الفترات بين الحصص في مساعدة التلاميذ في نظافة فصلهم، ومسح زجاج الشبابيك، ونظافة أرض الفصل، وأشعر وقتها بالسعادة والتلاميذ أيضًا يشعرون بنفس الإحساس، وفي نفس الوقت نوصل لهم قيم جميلة هم في حاجة لها في هذا العمر".


 وأوضح  مدبولي حصلت على المُعلم المثالي عام 2010 على مستوى الجمهورية وليس لدي مانع من القيام بأي عمل خير يسعد أبنائي التلاميذ فانا أعتبر كل تلاميذ المدرسة أطفالي.