حسن راتب: مهرجان وفاء النيل رسالة قومية لحماية صحة المواطنين

حسن راتب
حسن راتب

تُقام الاحتفالية الكبرى والمهرجان السنوى "وفاء النيل" فى الساسة مساء غد الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، والذى تقيمه جمعية "وفاء النيل" برئاسة الدكتور حسن كامل راتب، احتفاءً بنيل مصر العظيم، ووفاءً وتقديرا لمكانته الكبيرة فى قلوب المصريين، وذلك برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتأتى الاحتفالية ضمن فاعليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور عدد من الوزراء بالاضافة الى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الافريقية والاجنبية بالقاهرة، ونخبة من الإعلاميين والفنانيين ونخبة من الشخصيات العامة.

وتقدم قناة المحور تغطية حية ومباشرة لمهرجان وفاء النيل، كما تشارك فى التغطية التليفزيونية عدد من القنوات الفضائية المصرية والتليفزيون المصرى.

وأكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية "وفاء النيل" أن نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا على مدار التاريخ، وأنه يحمل رمزية عقائدية لدى المصريين القدماء فى مورثهم الثقافى من خلال الاحتفالات التى أقيمت فى الماضى "عروس النيل".

وأشار راتب إلى أن المهرجان يأتى فى إطار رؤية ورسالة قومية من خلال جمعية "وفاء النيل" لمساندة الحكومة فى مشروعها القومى لحماية صحة المواطنين وبناء أجيال قادرة على تحمل مسئوليتها فى الحفاظ على النيل باعتباره واجبا قوميا وحق الأجيال القادمة، بالإضافة إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته.