مايا مرسي تشارك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الثانى لأمراض النساء والتوليد

مايا مرسي تشارك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الثانى لأمراض النساء والتوليد
مايا مرسي تشارك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الثانى لأمراض النساء والتوليد

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني لأمراض النساء والتوليد.


والذي يقام تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حيث ينظمه قطاع الخدمات الطبية بوزارة  الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة ،  والمجلس القومي للمرأة ، وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الدفاع ، وجامعات الأزهر ، و القاهرة ، وعين شمس ، لعرض كل ما هو جديد حول الصحة الإنجابية و تسليط الضوء على سرطان عنق الرحم وخطورته على المرأة المصرية.


واستهلت الدكتورة مايا مرسى  كلمتها  بالتأكيد على فخرها وسعادتها  بالمشاركة في هذا المحفل الدولي الهام والخاص بأمراض المرأة  ، والذي يتيح الفرصة لتبادل أفضل الخبرات والممارسات على المستوى الإقليمي والدولي في هذا الملف الهام  ، و أكدت أن صحة المرأة تعتبر مرآه لصحة المجتمع واستقراره ،  كما شددت على  أن المرأة المصرية تعيش  أزهى عصورها في ظل وجود القيادة السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  المؤمن بأهمية دور المرأة في بناء  المجتمع من خلال إطلاق  مبادرة   "الست المصرية هي صحة مصر" لدعم صحة المرأة المصرية  التي تهدف إلى الاهتمام بصحة المرأة المصرية، والكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي وتقديم التوعية الكاملة والعلاج بالمجان .


وفى ذات السياق أكدت  رئيسة المجلس على الدور الكبير الذي يقوم به المجلس  لدعم صحة المرأة من خلال لجنة الصحة والسكان بالمجلس التي تنفذ العديد من الأنشطة التي من شأنها النهوض بأوضاع المرأة الصحية بالإضافة إلى إطلاق  المجلس حملة طرق الأبواب التي نجحت في الوصول إلى أكثر  من ١٠ مليون سيدة خلال الأربع السنوات الماضية بجميع نجوع وكفور محافظات الجمهورية ، و التعاون مع معهد  الأورام ، ومستشفى بهية من خلال تنظيم القوافل الطبية لرصد الحالات المرضية.


وتقدمت الدكتورة مايا مرسى بالشكر إلى وزارة الداخلية لما تقدمه من دعم للمرأة المصرية عبر تقديم الرعاية الصحية للمرأة  بالكشف وتقديم العلاج بالمجان في أعياد  المرأة المصرية.  


و أكدت رئيسة المجلس على عظمة المرأة المصرية بكل لما تقدمه لبيتها ووطنها  ، مؤكدة أنها تدخر كل شيء حتى في ظروف  مرضها لمساعدة  أسرتها ، و قدمت التحية لكل جهة داعمة لصحة المرأة المصرية .


واختتمت كلمتها بالتأكيد على أهمية المساواة بين الجنسين في المجال الصحي في مجتمعاتنا العربية والإفريقية ، وعلى مستوى العالم ، حتى تنعم كل امرأة على وجه الأرض بالصحة من أجل مستقبل أفضل لأبنائها وأوطانها مؤكدة أن  عدم إنصاف المرأة في التمثيل في الأبحاث والدراسات الصحيّة ، والإحصاءات يعد من أهم  العوائق التي تحول دون تحسين صحّة المرأة متمنية أن يدعم هذا المؤتمر الدولي الكبيرة دعم  المرأة في عرض  الأبحاث والدراسات الصحية .


وفى ختام الجلسة الافتتاحية قام الدكتور طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية بإهداء الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس درع الخدمات الطبية ، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الأطباء  رواد طب النساء والتوليد في مصر  والعالم .


يذكرأن الجلسة الافتتاحية شهدت حضور الدكتور طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية  ، والدكتور محمود المتينى  رئيس جامعة عين شمس و الدكتور أحلام حنفي عضوه المجلس القومي للمرأة و  مقررة لجنة الصحة والسكان ،  و نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال الطبي في مصر.