الأورمان تطلق مبادرة «طمن قلبك» لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالغربية

الأورمان تطلق مبادرة "طمن قلبك" لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالغربية
الأورمان تطلق مبادرة "طمن قلبك" لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالغربية

أطلقت جمعية الأورمان، تحت رعاية اللواء هشام السعيد محافظ الغربية مبادرة «طمن قلبك» بهدف دعم علاج  مرضى القلب غير القادرين بجميع مراكز المحافظة وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة وإجراء جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية للحالات المطلوب لها ذلك وبالمجان.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية، أن مبادرة طمن قلبك، التى أطلقتها الجمعية تأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى القلب غير القادرين، من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

وأشار شعبان، إلى أن مبادرة طمن قلبك، تستهدف تقديم الخدمات الطبية لمرضى القلب غير القادرين من جميع الأعمار بالتعاون مع أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب في جميع مراكز المحافظة (طنطا - المحلة الكبرى - سمنود - السنطة - زفتى - قطور -  كفرالزيات - مركز بسيون ).

والجدير بالذكر أن، جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن من إجراء 3285 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين فى محافظة الغربية من إجمالى عدد 41.415 عملية قلب بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.