الكنيسة الأسقفية بالمنيا تنظم احتفالية مبادرة «الفن لكل الناس»

مشروع معا من اجل تنمية مصر فى ابو قرقاص البلد
مشروع معا من اجل تنمية مصر فى ابو قرقاص البلد

شهد مجتمع أبو قرقاص بمحافظة المنيا، اليوم، نتاج مبادرة الفن لكل الناس ، التابعة لمشروع معا من أجل تنمية مصر، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الشباب والفتيات عروض فنية من خلالها فكروا فى علاج مشاكلهم متبعين منهجية العلاج بالفن، وهى إحدى منهجيات القوة الناعمة فى إحداث تغيير حقيقى بالمجتمع لكى يعبروا بالفن عن كيفية التعايش المشترك وإعلاء قيمة المواطنة الفعالة وإظهار مجتمعهم بصورة إيجابية خالية من التعصب والرياء وعدم قبول الاخر.

جاء هذا الاحتفال، تحت مظلة الكنيسة الاسقفية بمصر ونيافة المطران الدكتور منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر و شمال افريقيا و القرن الأفريقى، وأناب عنه فى الحضور القس يشوع بخيت عميد مساعد كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك  وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس جمعية مصر الخير، ومفتى الديار المصرية الأسبق وأناب عنه هشام فهيم من مكتب مصر الخير بالمنيا. 

وبدأ الشباب بعدة تدريبات تنطلق من قدراتهم الفنية فتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات مختلفة حسب ملكاتهم وقدراتهم الفنية والتنظمية، لعمل حدث فنى يعبر عن التعايش المشترك فمجموعة جهزت عرض مسرحى بعنوان زى القمر يعبر فيه من خلال الاستعراض وكورال إنشاد دينى ومسرح مايم واختاروا عنوان الفن لكل الناس.

المجموعه الثانية تقوم بعمل يوم رياضى لفئة الاشخاص ذوى الاعاقة بالمجتمع تعبيرا على اهتمامهم بهذه الفئة المهمشة من خلال العاب رياضية بجمعية نور الاسلام.

أما المجموعه الثالثة تحضر توثيق للمبادرة من خلال فيلم قصير عبارة عن مسيرة الشباب فى التحضير وجمال قرية ابوقرقاص وتاريخها الجميل. وسوف يتم عمل عرض للمجموعات الثلاث من خلال احتفالية بفندق ابوقرقاص ُدعى لها الشباب بشراكة مع فرقة تفاصيل وجمعية نور الاسلام.