توفيق عكاشة: مصر تتعرض لحرب شرسة عبر الإعلام الفاسد

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

أكد الإعلامي توفيق عكاشة، أن الإعلامي يجب أن يكون وطنيا عاشقًا لتراب وطنه، وعندما يحلل حدث ما يكون هدفه نشر الوعي والمعرفة والعلم، مشيرا إلى أن مصر تتعرض لحرب شرسة من البر من خلال المخدرات والإرهاب، والجو من خلال الإعلام الفاسد، وحملات التشكيك والشائعات.

وأوضح "عكاشة"، خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع  على قناة الحياة، اليوم الجمعة،  أن ، ثورة الاتصالات الكبرى التي شهدها العالم مع نهاية القرن العشرين ومطلع القرن الحادي والشرين لم تكن عفوية، بل كان مخطط لها، بحيث يتحول العالم إلى قرية صغيرة يتم التحكم في شعوبه وملكية شعوبه.

وتابع :" ابن الوطن ضعيف الثقافة هو أكثر أبناء الوطن ضررا على الوطن، مشددا على أن يكون المصريين باحثين عن الثقافة، وليسوا منصرفين عنها، موجهًا رسالة للمصريين: "اتفرجوا عليا أنا بقول بما يرضي الله".

وأوضح "عكاشة " أن مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن وعمان هم من يتعرضون لحروب الجيل الخامس، مشيرا الى أن مصر تتعرض لحروب الجيل الاخاامس فقط، بينما ما تبقى من الدول الاعربية السابق ذكرها فهى تتعرض لنظاامي الحروب الرابع والخامس.

وأشار" عكاشة"  الى  أن المشاهد المصري يجب أن يتابع الإعلام المصري والإعلام الخارجي، وعليه أن يميز ما هو الكلام الصادق، وما هو الكلام الكاذب، معقبا: "انتم عندكم جوز عيون ومخ عشان تعرفوا الصح من الغلط مؤكدا أن المواطن المصري يتحمل تحمل الأسد في عالم الأسود وفي دولة الأسود مصر، مضيف أن المصريين هم أقوى جنود الأرض، ولهذا طبيعي أن يتعرضوا لأقوى حروب الأرض، معقبا: "الطبيعي أنهم بيحاربوا الأقوياء، وليس الضعفاء".