وفد نقابة المهندسين يبحث التعاون مع شركات المقاولات في تنزانيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد اليوم الثاني للمؤتمر الدولي المقام بدولة تنزانيا برعاية ثلاث هيئات هندسية تنزانية، حضور كبير للوفد المصري الذي أوفدته نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس محمد ناصر، عضو المجلس الأعلى ورئيس المكتب الفني بالنقابة ممثلاً عن مهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر.

كما شارك المهندس أحمد هشام مقرر لجنة العلاقات الخارجية والشئون الإفريقية بنقابة المهندسين، والمهندس أحمد باشا عضو لجنة العلاقات الخارجية والشؤون الأفريقية ممثلاً عن شباب المهندسين بالوفد.

وشهدت فعاليات المؤتمر حضور رئيس الجمهورية التنزانية ‘‘جون بومبيه ماغوفولي‘‘ وعدد من الوزراء ورؤساء هيئات تسجيل المهندسين والمعماريين والمساحين.

من جانبه، قال المهندس أحمد هشام، مقرر لجنة العلاقات الخارجية والشؤون الأفريقية، إن المؤتمر المنعقد في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر الجاري يقام برعاية ثلاث هيئات هندسية وهيك هيئة تسجيل المهندسين التنزانيين والتي وقعت نقابة المهندسين المصرية معها اتفاقية تعاون فى ٧سبتمبر 2017 بددوما العاصمة الجديدة لتنزانيا.

وذكر أن النقابة المصرية قامت بتفعيل الاتفاقية ودربت ٢٠ مهندس كهرباء تنزاني حديث التخرج لمدة شهر، متابعًا: والراعي الثاني هو هيئة تسجيل المقاولون التنزانيين والتي ستشارك نقابة المهندسين المصرية في تنظيم زيارتهم لمصر في أكتوبر القادم ومن ضمنها بحث فرص الاستعانة بالمهندسين المصريين في أعمالهم في تنزانيا، وكذلك التعاون مع المقاولون المهندسين المصريين وشركات المقاولات الهندسية المصرية في أعمال التشييد والبناء بتنزانيا، وثالث الرعاة هي هيئة تسجيل المعماريين والمساحين التنزانيين.

وأضاف «هشام» أن الوفد المصري برئاسة المهندس محمد ناصر سيلتقي مع ممثلي الهيئات الثلاث، وفى مقدمته باتريك باروزي و شاجو أول مهندسة تنزانيه متخرجة من كلية هندسة تنزانيا لمناقشة عدة نقاط أهمها  زيارة ٢٠ مهندس استشاري تنزاني لمصر و١٠ مسئول في مؤسسات الدولة التنزانية (الموانئ والمطارات- الكهرباء- الطرق- البترول والغاز، وغيرها)، وكذلك التعرف على  رئيسة هيئة تسجيل المقاولون التنزانيين) لبحث سبل التعاون وإمكانية توقيع بروتوكول تعاون يوقع فى القاهرة أثناء زيارتهم لمصر، والتعرف بأعضاء الوفد القادم لمصر .

وتابع: كذلك يتم التعرف على رئيس هيئة تسجيل الاستشاريين التنزانيين لترتيب زيارة وفد الاستشاريين لمصر  وبحث التعاون وإمكانية توقيع بروتوكول تعاون يوقع في القاهرة أثناء زيارتهم للقاهرة لنعمل سويا لصالح وخير المهندسين الأفارقة ومهنة الهندسة الأفريقية وقارتنا الأفريقية.