تقرير يكشف جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين

جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين
جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « الحوثي .. من حلم خميني اليمن إلى كهوف صعدة »، ويكشف فيه عن إحصائية أعدها حقوقيون يمنيون عن خسائر مليشيات الحوثي الانقلابية فى اليمن على يد التحالف العربي .


وأوضح "التقرير" أن إحصائية أعدها حقوقيون يمنيون، كشفت أن هجمات ميليشيات الحوثي الانقلابية، أودت بحياة 33 مدنياً، وجرحت 85 آخرين بمديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن وحدها، منذ دخول اتفاق ستوكهولم حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018، وحتى 30 أغسطس الماضي.


وتابع" التقرير" الإحصائية التي رصدت انتهاكات وجرائم ميليشيات الحوثي خلال الأشهر الثمانية الماضية، أن من بين إجمالي المدنيين الذين قُتلوا بقذائف ميليشيات الحوثي بمديرية حيس في محافظة الحديدة 5 أطفال و6 نساء و24 رجلاً".


وبحسب الإحصائية التي رصدها موثوقون ينشطون في العمل الحقوقي، فإن من بين الجرحى الذين أصيبوا بقذائف ميليشيات الحوثي، والبالغ عددهم 85 جريحاً، 28 امرأة، و20 شاباً و6 فتيات ما دون الثامنة عشرة عاما.


وعرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، تقرير فيديو بعنوان "الحوثي .. من حلم خميني اليمن إلى كهوف صعدة"، رصدت فيه تاريخ جماعة الحوثي، وزعيمهم عبد الملك الحوثي، والتي وصفته القناة بـ"ساكن الكهوف".