«إحساسك نعمة» تدعو مرضى السكر في مدينة بدر لزيارة قوافلها

إحساسك نعمة
إحساسك نعمة

 

دعت الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية، "إحساسك نعمة"، مرضى السكر، في مدينة بدر بالانضمام إلى القافلة الطبية التي تنظمها الحملة غدا الجمعة 7 سبتمبر.

وأوضحت الحملة أن الكشف عن المرضى سيكون بواسطة أطباء متخصصين، مع إجراء التحاليل الخاصة بمرض السكر، وصرف العلاجات الخاصة بالمجان تماماً، فضلا عن التخصصات الأخرى التي تشملها القافلة من بين أوعية دموية وعظام ومخ وأعصاب للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية من أسباب و أمراض أخرى غير السكري.

وأكدت "الحملة"، أنها تنظم باستمرار عدداً من القوافل الطبية بالمحافظات لاكتشاف المصابين بـ"التهاب الأعصاب الطرفية"، موضحة أن أخر قافلة لها كانت في مستشفى الإبراهمية بمحافظة الشرقية منذ ساعات، بمشاركة مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية د.هشام مسعود.

وأوضحت أن "الحملة" صرف العلاج خلال زيارتها لمستشفى الإبراهمية لقرابة 200 مريض، لافتة إلى أن هذا العلاج يكفي المريض لمدة شهر تقريباً، دون تحمله أية نفقات، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات خاصة بمرضى السكر المفحوصين بالمستشفى، ليتم التواصل معهم، وتقديم المشورة الغذائية والعلاجية لهم.

وأوضحت "إحساسك نعمة"، أن المناطق التي سيتم تنفيذ قوافل علاجية لها في الفترة المقبلة، والتي ستتضمن صرف العلاج بالمجان، تضم كلاً من محافظة دمياط، ومدينة برج العرب، ومنطقة باكوس في محافظة الإسكندرية، ومحافظة المنوفية.