ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 5 سبتمبر.

1 ــ ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على.. الرياض تتحرك لبدء حوار بين الحكومة اليمنية و«الانتقالي»

ــ بـيـنـمـا تــتــواصــل الـجـهـود الــســعــوديــة لــبــدء حــــوار بـين الـحـكـومـة الـيـمـنـيـة و«المـجـلـس الانتقالي الجنوبي» فـي جـدة، لإنــهــاء اضــطــرابــات الـجـنـوب اليمني، صـرح المـتـحـدث باسم المـجـلـس الانـتـقـالـي نــزار هيثم، لــ«الــشــرق الأوســــط»، عــن عقد اجتماع غير رسمي، أمـس، مع ّ اهم «عقلاء» في الحكومة الـشـرعـيـة، مـضـيـفـاً أن المجلس يـنـتـظـر تـحـديـد مــوعــد رسـمـي لعقد لقاء مع وفد الحكومة.

2 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «المدينة  السعودية» في صدر صفحتها .. 4 آلف ريال حد أدني لراتب السعودي فى القطاع الخاص 

ــ حـددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ٤ آلاف ريال كحد أدنى للأجور الشهرية للعاملين السعوديين في القطاع الخـاص بـدلا من ٣ آلاف ريـال، ويتم العمل بهذا القرار بعد أربعة أشهر.

أما من تقل رواتبهم عن ٤٠٠٠ ريال فيتم حسابهم بنصف عامل سعودي في نسبة التوطين المحتسبة في  برنامج «نطاقات» شريطة أن لا تقل رواتبهم عن ٢٠٠٠ ريال حيث لن يتم احتسابهم في نسبة التوطين.

3 ــ وجاء عنوان صحيفة «عكاظ السعودية» في صدر صفحتها.. أرقام مبشرة .. 2.2 % نمو الناتج المحلي "غير النفطي".. و265 مليارا فائض الحساب الجاري  

ــ فيما تسلم خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز التقرير السنوي الخامس والخمسين  لمؤسسة النقد العربي السعودي أمس الاربعاء  بجدة، الذي يستعرض التطورات االقتصادية والمالية  في المملكة خلال عام 2018 ،كشف محافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي تحقيق الاقتصاد السعودي في 2018 تطورات إيجابية.

4 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى ..  الملك لوزير الرتبية ..  نفخر بإنجازات مؤسساتنا التعليمية  

ــ أكد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدي، في برقية جوابية  الى وزير الرتبية والتعليم د. ماجد النعيمي، ُّ أنه يحق لنا  جميعا أن نفخر بمعجزات مؤسساتنا  التعليمية والعلمية والربوية التي  تسير مع ِّ أبنائنا بكل إخلاص واقتدار، لإعداد أجيال ناضجة  ومخلصة  تحمل  رايات المستقبل وتحقق لهذا الوطن
العزيز كل الطموحات، في  الا زدهار والأمن والسلام  والرفاه.

5 ــ  بينما جاء في صحيفة «القبس الكويتية» في صدر صفحتها ..  4 «إخوانيين» وراء إقالة رئيس جهاز أمني بارز

ــ كشفت مصادر أمنية مطلعة أن إيقاف رئيس جهاز أمني خارجي (م ص) بسبب  التستر على 4 كوتيين ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين تعاونوا مع عناصر الخلية الارهابية التى سلمتها الكويت الى مصر مؤخرا.