6 أفلام تتنافس على إيرادات موسم رأس السنة

محمد إمام وتامر حسني وأحمد عز
محمد إمام وتامر حسني وأحمد عز

منافسة شرسة يشهدها موسم أفلام رأس السنة الجديدة، بين عدد من نجوم الأكشن والكوميديا، على عكس ما هو معروف عن موسم رأس السنة الذي تتسم أفلامه بالرومانسية، فمنهم من انتهى بالفعل من تصوير فيلمه، والبعض الآخر يستعدون لاستئناف التصوير خلال الفترة المقبلة، وتسيطر الكوميديا على أفلام الموسم المقبل بعدما ظهر ملامح قائمة أفلام رأس السنة، والتي يشارك خلالها نجوم الكوميديا الذي يحظوا بقاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الفئات.

 

فيلم "العارف"

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة، مشاهد الفيلم تم تصويرها في القاهرة وبعضها في بلغاريا.

 

"العارف" بطولة أحمد عز وأحمد فهمى وفتحى عبدالوهاب ومحمود حميدة وكارمن بصيص وركين سعد وأحمد خالد صالح ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

فيلم "الفلوس"

ينافس الفنان تامر حسني، بموسم رأس السنة المقبل لفيلمه الجديد "الفلوس"، وذلك بعد الاستقرار على اسم يناسب أحداث العمل، بعد عدة ترشيحات بين "كل سنة وأنت طيب" و"عملة صعبة" و"الفلوس" و"الجوكر"، ويعكف فريق عمل الفيلم خلال الوقت الحالي على تسجيل أغنية دعائية تسرد أحداث العمل.

 

الفيلم من إخراج سعيد الماروق، ويشارك تامر البطولة زينة وخالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ومحمد سلام، فيما يظهر الفنان أحمد السقا والفنان علي ربيع كضيفى شرف بالإضافة إلى عدد أخر من الفنانين كنوع من المجاملة والمساندة لصديقهم الفنان تامر حسني.

 

فيلم "كينج سايز"

ويستأنف الفنان محمد هنيدي تصوير فيلمه الجديد "كينج سايز" خلال الفترة المقبلة وتحديدًا بعد انتهاء موسم عيد الأضحى، والذي فاجئ جمهوره بالإعلان عنه خلال الفترة الماضية ليخوض به منافسة موسم رأس السنة الجديدة، وكان تصوير العمل توقف خلال الفترة الماضية بسبب انشغال "هنيدي" بتقديم عرضه المسرحي "3 أيام في الساحل" بالسعودية، بالإضافة إلى عرضه خلال أيام العيد على مسرح كايرو شو بمدينة 6 أكتوبر.

 

وطرح التريلر التشويقي للفيلم كنوع من الترويج للعمل وتشويق جمهور "هنيدي"، الفيلم كتابة عمر طاهر، وسيكون من الأفلام ذات الإنتاج الضخم، وسيحدث نقلة في عالم الجرافيكس والتقنيات الحديثة بالشرق الأوسط، حيث يعتمد صناعه على إحدى الشركات العالمية الأمريكية لتصميم أعمال الجرافيكس، حيث يجسد هنيدي شخصية "عقلة الإصبع".

 

فيلم "ديدو"

وتدور أحداث "ديدو" حول تحول نجوم العمل لأقزام بصورة مبالغ فيها ويرجع ذلك إلى فكرة "عقلة الإصبع" وذلك في إطار كوميدي.

 

وفيلم "ديدو" يشارك في بطولته الفنان كريم فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، حمدي الميرغني، محمد ثروت، هدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وغيرهم وهو من إنتاج كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي ومن سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

 

فيلم "لص بغداد"

يواصل الفنان محمد إمام،  تصوير فيلمه الجديد "لص بغداد"، ومن المقرر أن ينتهي من تصوير كافة المشاهد خلال نهاية الشهر الجاري بقيادة المخرج أحمد خالد مويى، واستقر على طرح العمل خلال مطلع السنة الجديدة.

 

ويعتمد الفيلم على المغامرة والتشويق والإثارة، وتتخلل أحداثه التي تدور في إطار الأكشن بعض المواقف الكوميدية، ويتناول العمل فكرة مجموعة من الأشخاص يبحثون عن سر ما.

 

 فيلم "لص بغداد" بطولة محمد إمام، ياسمين رئيس،  فتحى عبدالوهاب، وظهور نخبة ضيفة شرف الفيلم النجمة التركية مريم أزورلي الشهير بـ"السلطانة هيام" ومحمد عبدالرحمن "توتة"، وصلاح عبدالله، وأحمد رزق، وعدد آخر من الممثلين، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، فى أول تعاون بينهما فى السينما، وإنتاج سينرجى فيلمز.

 

فيلم "استدعاء ولي عمرو"

انتهى المخرج أحمد البدري من تصوير آخر مشاهد فيلم "استدعاء ولى عمرو" الأسبوع قبل الماضي، وبدأ في عمليات مونتاج ومكساج الفيلم ومن المقرر أن يعرض في بداية الموسم مع أعياد الكريسماس ورأس السنة.

 

الفيلم بطولة حورية فرغلي ومحمد عز وسماح أنور ومحمد لطفى، مي كساب، انتصار، صبرى فواز، أماني كمال، إيمان السيد، محمد يونس، كلوديا حنا، حمادة الليثي، محمد مرزبان، ندى بهجت، والطفل فارس عامر، والطفلة شهد، الفيلم تأليف محمد سمير مبروك.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا