عاجل

صور| محافظ البحيرة: إزالة ٨٥ حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة في أسبوع

إزالة ٨٥ حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة في أسبوع
إزالة ٨٥ حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة في أسبوع

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز (المحمودية- دمنهور- أبو حمص- كفرالدوار- بدر- حوش عيسى- الرحمانية)، حملات إزالة مكبرة بالتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة المعنية وبتأمين بقوة من الشرطة.

 

يأتى ذلك، تفعيلاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف حملات الازالة علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم تأكيداً لهيبة الدولة ولردع المخالفين.

 

أسفرت الحملات، عن إزالة عدد ٦ حالات تعدي علي أملاك الطرق بالدلنجات بمساحة ٥٨٠م٢ عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية كما تم إزالة حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بزمام جمعية المقرحي الزراعية بمساحة ٤٠٠٠م٢ مقام عليها مكامير فحم وأنها مخالفة لقانون البيئة وتبوير وإتلاف للتربة الزراعية بنطاق الوحدة المحلية لقرية كوم زمران.

 

كما تم إزالة ٧ حالات تعدي علي أملاك صرف الدلنجات بمساحة ٢٥٧٦م٢ عبارة عن ردم المصارف دون الحصول علي أي تراخيص من هندسة صرف الدلنجات ودون الإلتزام بالشروط الواجب توافرها، وتنفيذ عدد ٥ قرار إزالة تعديات علي حرم الصرف بإدكو بمساحة إجمالية ٢٦٩٨م٢، وإزالة ١٩ حالات تعدى على أرض املاك الدولة وأملاك الطرق وأراضي زراعية بمساحة ١٩٨٣م٢، بناحية لقانة بشبراخيت، وإزالة عدد ١٥ حالة تعدي علي الري والطرق والأرض الزراعية بنطاق قرية كوم القناطر ودمسنا بمركز ومدينة أبو حمص عبارة عن مباني وأسوار من الطوب الأبيض وعشش على مساحة ٩١٠م٢.

 

وتنفيذ قرار إزالة لحالة تعدي على حرم الري بنطاق الوحدة المحلية لقرية زاوية غزال  بمساحة ٢١٠م٢ عبارة عن محلات ومغاسل وأكشاك وأفران كما تم إزالة مخالفة أخرى  بقريه شرنوب بمساحة تقديرية ٢٨٠م٢، وإزالة عدد ٧ قرارات إزالة لحالات تعدي على أرض أملاك دولة بمركز بدر عبارة عن زراعات بإجمالي مساحة ٢٩٩م٢، و إزالة عدد ٩ حالات بمساحة ٣١٢م٢ بالرحمانية، وإزالة ٨ حالات تعدى على أرض أملاك الدولة وأملاك الطرق بشبراخيت بمساحة ٨٩٣م بناحية أورين، وإزالة عدد ٦ حالات أملاك دولة بمساحة ١٠٠٢م٢ على أملاك الوحدة المحلية بالمحمودية.

 

وشدد المحافظ، على ضروره اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمعتدين حفاظاً على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة.