تعرف على معايير اختيار مدرب الفراعنة.. شرط يهدد المعلم وجلال يقترب

حسن شحاته
حسن شحاته

تستعد اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، لحسم ملف الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الأول والمعلق منذ رحيل الجهاز الفني السابق بقيادة المكسيكي خافيير أجيري عقب الخروج المدوي من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية «مصر 2019» على يد منتخب جنوب إفريقيا.

 

ووضعت اللجنة معايير محددة لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بمشاركة من المتخصصين في كرة القدم وهم الثلاثي جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة، ومحمد فضل وأحمد عبد الله بما لهما من خبرة خلال مسيرتيهما الكروية مع الأهلي والزمالك والأندية المختلفة.

 

وأعلن عمرو الجنايني في وقت سابق أن هناك قائمة قصيرة من 5 مرشحين تضم حسن شحاته وحسام البدري وإيهاب جلال وحسام حسن وأحمد حسام «ميدو».

 

وتمثلت أبرز المعايير التي وضعتها اللجنة في السيرة الذاتية من حيث تدريب الأندية والمنتخبات، والبطولات التي حققها المدرب، بالإضافة إلى معايير أخرى على رأسها الدورات التدريبية التي حصل عليها المدرب، والنتائج في آخر خمس سنوات، ورخصة التدريب الحاصل عليها، والسمات الشخصية.

 

وبالاعتماد على معياري البطولات والسيرة الذاتية يصبح حسن شحاته الأقرب، وينافسه فقط حسام البدري، ولكن بتطبيق المعايير كاملة يدخل إيهاب جلال وحسام حسن في المنافسة بقوة، في ظل تقدمهما الكبير خلال السنوات الخمس الأخيرة تدريبيًا، على النقيض بالنسبة للمعلم وحسام البدري بعد ابتعادهما عن الساحة التدريبية لأكثر من موسم.

 

ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة عن اسم المدير الفني لمنتخب مصر قبل انتهاء الأسبوع الحالي.