شباب ١٩ دولة للاستفادة من تجربة المشروعات الصغيرة بمحافظة كفر الشيخ

شباب ١٩ دولة فى كفر الشيخ للاستفادة من تجربة المحافظة فى المشروعات الصغيرة
شباب ١٩ دولة فى كفر الشيخ للاستفادة من تجربة المحافظة فى المشروعات الصغيرة

التقى د. اسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين بوفد من شباب 19 دولة حول العالم للاطلاع على تجربة محافظة كفر الشيخ فى مجال إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ..وذلك بحضور على جمعه، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بكفرالشيخ.

ورحب المحافظ  بالوفد الأجنبى متعدد الجنسيات واوضح أن كفر الشيخ من المحافظات المتميزة ف مجال المشروعات الصغيرة ..وبلغ اجمالي  المشروعات التى تم تنفيذها منذ سبتمبر2018 حتى الآن  8391 مشروع بقيمة 194 مليون جنيه، ووفرت تلك المشروعات 16 ألف و 360 فرصة عمل.

وأشار المحافظ إلى أن التوسع فى تمويل وإقامة المشروعات الصغيرة ساعد فى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ..وتوجه بالشكر إلى د. نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعلى جمعة، مدير فرع الجهاز بكفرالشيخ لجهودهم الكبيرة فى هذا المجال.

وأكد المحافظ  أن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ..مشيرا إلى وجود نموذج ناجح فى هذا الشأن يتمثل فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمويل البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك الإسكان وبنك التنمية والائتمان الزراعي وبنك الاسكندرية لبرنامج مشروعك لتشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة ومنح الرخص المؤقتة والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج.