فيديو| حطب: هذه أسباب تحطيم مصر الرقم القياسي بـ «الألعاب الإفريقية»

هشام حطب
هشام حطب

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إن البعثة حققت الرقم القياسي نتيجة لمجهود الاتحادات مع الأندية ودعم الدولة.
 
وأضاف حطب خلال وصوله مع البعثة المصرية من أبطال دورة الألعاب الأفريقية بمطار القاهرة الدولي: «لقد توقعنا أن تحقق البعثة نتائج مشرفة وهذا حدث موضحا أن هذا التوقعات بنيت على العلم والتأهيل النفسي للبعثة».
 
وأكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن البعثة المصرية شاركت بـ 24 رياضة ونجحنا بها ونستعد للبطولة القادمة المقامة بالسنغال والدورة الأوروبية للشباب.
 
وصلت بعثة مصر الرسمية لدورة الألعاب الأفريقية برفقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية والفوج الأخير والأكبر من أعضاء ولاعبي البعثة المصرية، قادمين من المغرب بعد الإنجاز الكبير الذى حققته البعثة المصرية خلال منافسات الدورة الأفريقية، صالة الوصول 3 بمطار القاهرة الدولى.
 
يذكر أن الدكتور أشرف صبحى -وزير الشباب والرياضة، كان قد حضر المنافسات النهائية لدورة الألعاب الافريقية بالمملكة المغربية ، بالإضافة إلى حضور حفل ختام الدورة.
 
وكانت البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الافريقية قد حققت انجازاً كبيراً ورقماً قياسياً بتصدر الدورة الثانية عشرة، و تربعها على عرش القارة الإفريقية وحصولها على أكبر عدد من الميداليات في إنجاز غير مسبوق لتكسر الرقم المسجل باسم مصر فى عام 2015، حيث توجت مصر في هذه الدورة برصيد 273 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و98 ميدالية فضية و73 ميدالية برونزية.