حوار| هانى عادل: أعشق الجيتار.. وحضور الموالد

هاني عادل
هاني عادل

تألق فى الموسيقى والغناء من خلال فرقة وسط البلد التى حققت انتشارا واسعا على مدى ٢٠ عاما، ثم اتجه منذ سنوات للتمثيل، ونجح فى اثبات موهبته فى العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية.
هو الفنان هانى عادل المطرب والملحن والمخرج والممثل ومؤسس فرقة وسط البلد.
< .................؟
حياتى كلها مرتبطة بالموسيقى وعشقى للغناء لاحدود له ولايمكن ان يعوضنى عنه أى شىء آخر، أعتبر الجيتار توأمى، وأمتلك اكثر من ١٨ جيتارا فى بيتى، ولدى غرفة بها كل الامكانيات الحديثة فى التسجيل والموسيقى وكأنها ستوديو صغير بالمنزل.
< .................؟
عشقى للغناء كان جواز مرورى لعالم الأضواء والشهرة أسست فرقة وسط البلد مع سبعة من الشباب الصاعدين فى ١٩٩٨ وهى من الفرق الغنائية التى حققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا فى مصر وعزفت فى مهرجان كان، وأغانى الفرقة تحفز على الأمل والعمل والانتاج والحب والانتماء للوطن وتحث على الوحدة الوطنية مثل عم مينا والشيخ امام.
< .................؟
بدأت الغناء والعزف على الجيتار وعمرى ٤ سنوات وشجعتنى والدتى ووالدى على تنمية موهبتى وكانا يحرصان على حضور الحفلات المدرسية التى أشارك فيها بالعزف والغناء.
وبعد حصولى على الثانوية العامة التحقت بكلية التربية الموسيقية إلا أننى تخلفت عن مواعيد الاختبارات فالتحقت بكلية الحقوق ولكنى لم أعمل بهذا المجال.
< .................؟
أنشأت مع بعض الاصدقاء شركة للموسيقى التصويرية وهى التجربة الاولى من نوعها فى الشرق الاوسط وموجودة بالخارج وقدمت من خلالها الموسيقى التصويرية لفيلم اسماء والمعدية وبيبو وبشير وزى الورد وولد وبنت.
< .................؟
أنا فخور بإعادة اغنية شبابيك للكينج فى فيلم ديكور وهى الاغنية المحببة لجمهور منير ومفضلة بالنسبة لى وأهديتها لكل محبى الكينج.
< .................؟
أخذت ثقتى بنفسى كفنان متميز يشهد الجميع لى من مسلسل ذات للمخرجة كاملة أبوذكرى وحصدت عدة جوائز واكتسبت خبرة وتعلمت مع كل من تعاملت معهم فى مسلسلات اسيا وشمس مع ليلى علوى واصبحت هذه الأعمال علامة مميزة فى تاريخى التمثيلى.
عملى فى التمثيل ليس بحثا عن المال والشهرة وانما لوجود راحة نفسية داخلية واحساس بأنه يساهم فى استخراج طاقة كامنة بداخلى، واحرص على اختيار الاعمال التى تناسب شخصيتى، واحرص على استمرار فرقتى الموسيقية، لأنها عملى الاساسى وستظل ملعبى الاول.
وانا لا اهتم بالبطولة المطلقة، وكل ما يهمنى هو ظهورى بشكل مميز وتقديم رسالة هادفة بناءة فى العمل الذى اشارك فيه.
< .................؟
اكثر من ٢٢ عاما قضيتها مع فرقتى وسط البلد احساسنا ببعض قوى لدرجة اننا نفهم ماذا نريد من بعض بدون كلام.. وأنا دائم الاطلاع على الانترنت للتعرف على الجديد فى الموسيقى. وتعلمت من الانترنت قواعد التأليف الموسيقى وانواع الموسيقى فى جميع انحاء العالم.
< .................؟
أنا محظوظ ولولا ثقة المخرجين فى قدراتى الفنية ما كان هذا النجاح مثل ثقة المخرج عمرو سلامة فى موهبتى والتى بدأت منذ اخراجه افلامه القصيرة لانه دائما ما ينتظر منى موسيقى مختلفة، وسعدت كثيرا عندما كتب عنى فى كتابه الذى صدر أخيرا بأنى احدى الشخصيات التى أثرت فيه ونحن اصدقاء على المستوى الشخصى واشكره لأنه أول شخص شجعنى على انتاج موسيقى تصويرية.
< .................؟
عندى ٤ كلاب بلدى تعيش فى حديقة منزلى بالمعادى واهدانى احد اصدقائى قطة شيرازى وبحب المكرونة بالباشميل والقهوة على السبرتايا.
و كنت فى صغرى أحب اللعب فى الغيطان فى قريتى بمركز ابو تيج بأسيوط، وبحب اتواجد فى الموالد جوها بيفرحنى فالالعاب هناك كثيرة ومتنوعة ومبهجة.
< .................؟
زرت بلادا كثيرة لكنى افضل ايطاليا خاصة فلورانس احبها فالفن موجود فى كل اركانها وشوارعها ومبانيها، وازور فرنسا دائما حيث مقر بناتى وهما اهم شىء فى حياتى وحريص دائما على رعايتهما والاهتمام بهما وكل تفكيرى الان ينحصر فى التركيز على عملى والتواصل معهما.
وأستعد الآن لورشة عمل للتحضير لألبوم جديد يضم اغنيات من تلحينى وبعض الاغنيات من توزيعى.
< .................؟
الصحبجية أولى تجاربى الشعرية التى تجمع شعراء من الشباب وهو مشروع لتقديم الشعر بطريقة مختلفة مقروءة ومسموعة حتى يستفيد منها المكفوفون، وأقدم فيه قصيدتين فلدى موهبة كتابة الشعر منذ صغرى، فأنا أحب الفنون بكل أنواعها.