أهمها مشروعات للاستزراع السمكي.. استعدادات جامعة العريش لأعياد أكتوبر

جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء
جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء

تجهز جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء، لافتتاح عدد من المشروعات والانشاءات في إطار احتفالات سيناء بأعياد أكتوبر المجيدة 1973.

وأكد رئيس جامعة العريش الدكتور حبش النادى، أن من بين المشروعات مشروع متكامل للاستزراع السمكي في المنطقة، وذلك بعد التوسع في المزارع السمكية وتجهيز عدد جديد منها.

وأوضح أنه جارٍ إنشاء 20 حوضا للأسماك في مزرعة الجامعة بالعريش على مساحة 10 أفدنة، مضيفا أن الجامعة تعتمد في تربية الأسماك على مياه الآبار العذبة.

ومن جهته، أكد الدكتور صلاح صقر، أستاذ الاستزراع السمكي في جامعة العريش والمشرف على المشروع، أنه سيتم الانتهاء قريبا من تنفيذ هذا المشروع المتكامل للاستزراع السمكي، مضيفا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح، وأنه سيكون هو الأضخم والأحدث على مستوى شبه جزيرة سيناء "شمالا وجنوبا" وعلى مستوى كل الجامعات المصرية.

وأوضح أنه عبارة عن أكبر مركز تدريبي إنتاجي للاستزراع السمكي، والهدف العام له هو تدريب طلاب كليتي الاستزراع المائي والمصايد البحرية والعلوم الزراعية البيئية وباقي كليات جامعة العريش وشباب الخريجين والمزارعين وكل الراغبين في التدريب على التقنيات الحديثة للاستزراع السمكي.

وذكر أنه تتضمن المشروعات مباني لكليات داخل الحرم الجامعي، ومدرجات للطلبة ومباني للمدن الجامعية بنين وبنات.