علاج 2089 مواطنا بالمجان بقرية بالشرقية .. بمبادرة «حياة كريمة»

مبادرة حياه كريمة
مبادرة حياه كريمة


أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم تنظيم  قافلة طبية بقرية «ميت أبو عربي»،بمركز الزقازيق  للكشف على  محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا مجانا ،وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل الحالات الحرجة، إلى المستشفيات لعلاجها تنفيذا لمبادرة «حياة كريمة »التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن القافلة  الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب، والنساء  والتوليد والأسنان والأنف والأذن  والأمراض الجلدية وتزويدها بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

حيث تم توقيع الكشف الطبي علي 2089 مواطنا منهم 90 حالة جراحة و476 أطفال و187 أمراض قلب و250 باطنة و139 نساء وتوليد و 329 جلدية  و379  عظام و110 أسنان و 77 انف وأذن  و52 تنظيم أسرة و110 لمرضى الضغط والسكر.
كما تم إجراء التحاليل المعملية  لـ 118 حالة  وتحويل  8 من  الحالات الحرجة إلى مستشفى القنايات المركزي  لإجراء الجراحات اللازمة لهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية  لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير السارية وكذلك توعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه.