«الدراسة داخلية والوظيفة مضمونة».. مكاسب الالتحاق بمعهد تكنولوجيا «السكة الحديد»

معهد تكنولجيا السكة الحديد
معهد تكنولجيا السكة الحديد

يواصل المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي  (50 طالبا) ، والحاصلين على الدبلوم الفني الصناعي عن طريق مكتب التنسيق (المرحلة الثالثة).

 

ويقبل المعهد أيضا خريجي الدبلوم الصناعي أقسام "الكهرباء والميكانيكا نظام 3 سنوات" (50 طالبا)، علما بأن الحد الأدنى للقبول يتحدد بحسب مجاميع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق.

 

من جانبه، قال المهندس طه رجب، مدير معهد وردان التكنولجي للسكة الحديد، إن الدراسة داخلية بمصاريف 10 الاف جنيه للسنة الواحدة، مؤكدا أن مدة الدراسة به لا تزيد عن سنتين.

 

وأضاف "رجب" لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن خريجى المعهد يعينون بحسب لوائح الهيئة وقوانينها بعد التخرج، مشيرا إلى أن اختبارات القبول تضمنت كشف هيئة" و"لياقة بدنية" و"حسن سير وسلوك"، إضافة إلى الكشف النفسي.

 

وأوضح مدير المعهد أنهم يهدفون إلى تخريج جيل جديد متميز من الفنيين القادرين على مواكبة التطور الهائل فى مجال السكك الحديدية، بحيث يكون لديهم القدرة على التعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال.

 

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كان قد أصدر القرار رقم 2340 بتاريخ 3 يوليو الماضي، بالموافقة على إنشاء المعهد، والقرار رقم 2981 بتاريخ 28 يوليو، ببدء الدراسة بالمعهد اعتبارًا من هذا العام.