أبل تكشف موعد وصول هواتف أيفون من الجيل التالي

آبل
آبل


أكدت شركة أبل الأمريكية بشكل رسمي أنها ستعلن رسميًا عن الجيل المقبل من هواتف أيفون ، وذلك في حدث خاص سيتم عقده في اليوم 10 من شهر سبتمبر المقبل.

وسوف يتم عقد هذا الحدث في مسرح ستيف جوبز بالمقر الرئيسي الجديد للشركة في كاليفورنيا، في الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي حيث أرسلت آبل الدعوات لوسائل الإعلام لحضور هذا الحدث .

ووفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية ، من المتوقع أن تقوم شركة أبل بالإعلان عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة في هذا الحدث لخلافة كل من iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max الذين تم إصدارهم في العام الماضي.

وسوف تحصل كافة هذه الهواتف الذكية الثلاثة الجديدة على كاميرا إضافية في الخلف بحيث سيضم خلفي iPhone XS و iPhone XS Max ثلاث كاميرات في واجهتهما الخلفية، في حين سيضم خليفة الهاتف iPhone XR كاميراتين.

وعلاوة على ذلك، قد تحصل الكاميرا الأمامية على خيار التقاط المشاهد البطيئة الحركة بمعدل 120 إطار في الثانية، وقد قيل كذلك بأن خلفي iPhone XS و iPhone XS Max سيحصلان على إمكانية الشحن اللاسلكي لعلبة سماعات AirPods. وبغض النظر عن كل هذا، فمن المتوقع أن تحتفظ جميع هذه الطرازات الثلاثة الجديدة بنفس الحجم والدقة على مستوى الشاشات، وقد تواصل جميعها استخدام منفذ Lightning بدلاً من الانتقال إلى منفذ USB Type-C.

و ستقوم شركة أبل بتضمين المعالج Apple A13 الجديد في جميع هواتف iPhone الثلاثة الجديدة، بالإضافة إلى استخدام تقنية Haptic Touch بدلاً من 3D Touch ، كما  تم تطوير الكاميرا الثلاثية الأبعاد TrueDepth المسؤولة عن خاصية Face ID لدعم زوايا أوسع مما قد يسمح بفتح الهاتف حتى لو كان موضوعًا على الطاولة وبالنسبة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G، فسوف يكون مفقودًا في الطرازات الجديدة من هواتف iPhone، ولكنه قد يكون حاضرًا في الطرازات القادمة في العام 2020.