ثمن دور مصر في الحفاظ على الأمن القومي والعربي..

وكيل الخارجية الكويتي يرحب بزيارة الرئيس السيسي.. ويؤكد: تعكس قناعة قيادة البلدين بوحدة المصير

السفير طارق القوني يلتقي نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله
السفير طارق القوني يلتقي نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله

رحب نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، بالزیارة الرسمیة والمھمة التي سیقوم بھا الرئیس عبدالفتاح السیسي یوم السبت المقبل لدولة الكویت، مضيفا أن الزیارة فرصة للبلدین للبحث في أوجه العلاقات الأخوية المتمیزة والتاریخیة بما یحقق لھذه العلاقات التطور والنماء ویخدم مصالح البلدین وشعبیھما الشقیقین.

 وثمن الجارالله - في تصریح صحفي الیوم الخمیس- الدور الریادي الذي تقوم به مصر بقیادة الرئیس عبدالفتاح السیسي على المستویین الإقليمي والدولي، وحرصھا الدائم على الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأشار إلى أن ھذه الزیارة تأتي بناء على دعوة كریمة من أمير دولة الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لافتا الى انها تأتي في إطار التنسیق والتشاور بین البلدین الشقیقین خاصة في ظل الظروف الدقیقة والتطورات المتسارعة التي تشھدھا المنطقة بما تنطوي علیه من تحدیات ومخاطر حقیقیة على الأمن والاستقرار فیھا.

وأكد وكيل خارجية الكويت تضاعف أهمية ھذه الزیارة واستحقاقھا في ھذه الظروف، مضیفا أن التشاور بین قیادتي البلدین یعكس قناعتھما بوحدة المصیر واعتبار أمنھما كل لا یتجزأ.

والتقى نائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله، الیوم الخمیس، سفیر جمھوریة مصر العربیة لدى دولة الكویت طارق القوني، وذلك في ضوء الزیارة المرتقبة للرئیس عبدالفتاح السیسي رئیس جمھوریة مصر العربیة الشقیقة للبلاد، حيث تم خلال اللقاء استعراض التحضیرات الجاریة للزیارة إضافة إلى بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائیة بین البلدین وتطورات الأوضاع على الساحتین الإقلیمیة والدولیة.

حضر اللقاء مساعد وزیر الخارجیة لشؤون مكتب نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة السفیر الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزیر الخارجیة لشؤون مكتب نائب الوزیر السفیر ایھم العمر وسفیر دولة الكویت لدى جمھوریة مصر العربیة محمد الذویخ.