صراع النساء داخل «قصر باكنجهام»

ميجان ماركل وكيت ميدلتون والملكة إليزابيث
ميجان ماركل وكيت ميدلتون والملكة إليزابيث

قصر باكنجهام.. ذلك القصر الملكي المذهل في العاصمة البريطانية لندن، الذي عنده التقطه ميجان ماركل صورةً لها وهي صبيةٌ، ولم تكن تحلم يومًا حينها أن تلجه أميرةً متوجةً بزواجها من حفيد الملكة إليزابيث، الأمير هاري.

 

ولكن حينما دخلته باتت تعيش داخله صراعًا يطفئ بعضًا من شعلة الإبهار الذي راودها حينما كانت تتأهب لليوم الذي تعيش فيه داخل هذا القصر، حتى وإن كان مستقرها الدائم في قصر كنسينجتون، الذي تعيش فيه رفقة زوجها الأمير هاري.

 

ويوم زفافها، لم يُسمح لوالدها بحضور الزفاف، كما أن والدتها كانت منزويةً ومهمشةً أثناء حفل الزفاف الملكي، والدموع تذرف من عينيها على جبينها ذي البشرة الملونة.

 

فرمان من الملكة إليزابيث

لكن بداية معاناة ميجان بدأت بعد أشهرٍ من زفافها الأسطوري، فالملكة إليزابيث حرمتها من ارتداء مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير هاري، وذلك وفقًا لتقارير بريطانية في شهر أبريل الماضي.

 

التقارير الإعلامية البريطانية قالت إن الملكة إليزابيث حرمت ميجان من مجوهراتٍ من المجموعة الملكية، وهو الأمر الذي أدى إلى توترٍ داخل العائلة المالكة خاصةً بالنسبة للأمير هاري.

 

ونقلت التقارير حينها عن مصدرٍ مقربٍ من العائلة المالكة قوله إن الأمر يتعلق بالتسلسل الهرمي داخل العائلة المالكة، وإن الملكة إليزابيث تريد الحفاظ على الترتيب الصحيح والأسبقية داخل الأسرة المالكة، مشيرًا إلى أن ميجان أقل رتبةً من كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام.

 

انفصال بين الأخوين

وبعد ذلك، قرر الأخوان هاري ويليام الانفصال عن بعضهما البعض بشأن جمعيةٍ خيريةٍ كانا يديرانها سويًا إلى جانب زوجة كلٍ منهما، وبدا أن القرار خرج من زوجتيهما.

 

قرار الانفصال خرج من الأمير هاري مطلع شهر يونيو الماضي، إلا أن الطابع الرسمي للانفصال بين الأميرين جاء بصورةٍ رسميةٍ يوم الأحد الماضي.

 

فقد شطبت الجمعية الخيرية لدوق ودوقة كمبريدج "الأمير وليام وكيت ميدلتون"، اسما دوق ودوقة ساسكس "الأمير هاري وميجان ماركل" من أوراقها الرسمية، وبعدما كان يطلق عليها "مؤسسة رويال فونديشن" أصبحت "المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كمبريدج"،

 

وأضفى الأمر الانفصال بصورةٍ رسميةٍ بين الأميرين، والذي دار من وراء الكواليس بين زوجتيهما، وجاء بعد إعلان الأمير هاري تأسيس مؤسسة خيرية خاصة بنشاطه وزوجته ميجان ماركل.