«التطوير والتنمية» تقدم 4 منح كاملة للحصول على ماجستير حفظ التراث

جمعية التطوير والتنمية تقدم 4 منح كاملة للحصول على ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع الأثرية
جمعية التطوير والتنمية تقدم 4 منح كاملة للحصول على ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع الأثرية

وقعت جمعية التطوير والتنمية، اتفاقية تعاون مع جامعة حلوان، لتقديم 4 منح تعليمية كاملة لدراسة للحصول على ماجستير حفظ التراث والمواقع الأثرية، وهو برنامج ماجستير تقدمه جامعة حلوان بالتعاون مع جامعة براندنبورج للتكنولوجيا بألمانيا منذ عام 2012.

يؤهل البرنامج، الخريجين لإدارة مواقع التراث والآثار من خلال تطبيق المعايير العالمية الحديثة في هذا الشأن بما يسهم في تطوير النظم الإدارية في مواقع التراث المصرية، وتطوير الخدمات السياحية المقدمة فى المواقع الأثرية.

وأكد محمد فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن الجمعية تهتم بالمساهمة في تطوير قدرات العاملين بقطاع الحفاظ على التراث المصري؛ ولهذا عقدت تلك الاتفاقية مع جامعة حلوان لتقديم 4 منح دراسية كاملة فى برنامج ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع الأثرية المقدم من جامعة حلوان.

وأشار فاروق إلى أن هذه الخطوة جزء من اهتمامات وأهداف الجمعية الرامية بالأساس إلى تطوير المهارات ورفع قدرات الشباب المصريين في جميع المجالات، وتقديم الدعم التعليمي والتدريبي لهم، باعتبار ذلك يصب بصورة أساسية في عملية التنمية المستدامة بالتوزاي مع خطة الدولة واستراتيجية التنمية 2030.

ووفقا للإتفاقية تختار جمعية التطوير والتنمية 4 طلاب للحصول على المنحة من المتقديمن للحصول على الماجستير في حفظ التراث ، وذلك وفقا لما تقتضية قواعد القبول والدراسة فى الجامعة، ويتم الاختيار بعد تشكيل لجنة للقبول في الجامعة تكون الجمعية عضوا فيها.

وتبدأ الدراسة للطلاب الحاصلين على المنح اعتباراً من الفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمي 2019/2020، ولمدة أربعة فصول دراسية مقسمة على عامين أكاديميين، بنظام النقاط المعتمدة بإجمالى 120 نقطة معتمدة بالنظام الأوروبى. على أن تكون الدراسة بمقر كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وان تقوم الجامعة بإعداد المناهج الدراسية.

وتمنح جامعة حلوان الطلاب المشاركين الذين أتموا بنجاح النقاط المعتمدة التى تكافئ مائه وعشرون نقطة درجة الماجستير فى حفظ التراث وإدارة المواقع الأثرية.