فيديو| أستاذة علوم سياسية توضح أهم المكاسب من «تيكاد 7»

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في قمة "التيكاد" باليابان 2019
الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في قمة "التيكاد" باليابان 2019

قالت أميرة الشنواني أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إن مصر تلعب دورا محوريا في منطقة الشرق الأوسط كونها دولة كبيرة ومهمة ولها تأثيرها في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

 

وأشارت إلى أن مصر ترأس الإتحاد الإفريقي فهي تسعي جاهدة لتحقيق الإصلاح الإقتصادي في مصر وأيضا اهتمامها بتنمية القارة الإفريقية من خلال العلاقات الجيدة لمصر مع دول العالم ومنها اليابان.


وأضافت الشنواني خلال مداخلة هاتفية على فضائية "ten" اليوم الأربعاء، أن المشاركة المصرية في قمة "التيكاد" وإهتمام الرئيس السيسي بإثارة العديد من النقاط خلال حديثه كان له الأثر البالغ في إظهار ما تحتاجه القارة السمراء من عمليات تنموية، ولا سيما أن تلك القمة هي تأكيد على ما أبدته اليابان من حرص على التنسيق الوثيق مع إفريقيا لتحقيق أولوياتها التنومية من خلال أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2020 وأجندة التنمية الإفريقية 2063.


وأشارت أستاذ العلوم السياسية إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة "التيكاد" تؤدي إلي المزيد من التعاون بين إفريقيا واليابان، بالإضافة إلي مزيد من التعاون بين مصر واليابان في مجال المشروعات التنموية في مصر وأيضا تشجيع الشركات اليابانية على المزيد من الإستثمار.