«فوكس نيوز»: دورية أمنية أممية في لبنان تتعرض لاعتداء من قِبل «حزب الله»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن دورية تابعة لقوة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) تعرضت لاعتداء من قِبل "حزب الله" اللبناني.
وأضافت الشبكة أنها حصلت على مقطع فيديو مُصوَّر يُظهر هذا الاعتداء، موضحة أن مصدراً استخباراتياً أكد لها أن حزب الله، المدعوم من إيران هو من قام بهذا الاعتداء.

ويوضح شريط الفيديو، حسبما قالت فوكس نيوز، مجموعة من الأشخاص يغلقون الطريق أمام قافلة الأمم المتحدة بواسطة سياراتهم وحينما تم إغلاقه ظهر الأشخاص فوق المركبات محاولين كسر النوافذ بالحجارة والمطارق، وتم خلال ذلك سكب البنزين على مركبة أممية ثانية واشتعلت بها النيران، مما جعل أحد الجنود الأممين يسلم أسلحته إلى المعتدين.

وأشارت الشبكة إلى أن الفيديو أظهر أشخاصاً يحملون أسلحة آلية خلال هذه الحادثة.

ومن المتوقع أن يجدد مجلس الأمن الدولي تفويضه السنوي لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان خلال أيام.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه الأمم المتحدة مساء الاثنين الماضي، جميع الأطراف إلى أقصى درجات ضبط النفس، بعد هجوم بطائرات دون طيار على معقل لـ "حزب الله" في جنوب بيروت الأحد الماضي، نسبت مسؤوليته إلى إسرائيل، وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك، إن الأمم المتحدة عاجزة عن تأكيد التقارير عن حادثة الأحد، وهي الأحدث في سلسلة الهجمات التي أبلغ عنها في المنطقة في الأيام الأخيرة.

وأضاف أن "الأمم المتحدة تدعو الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس في التحرك والخطابات"، وأكد أنه من الضروري على الجميع تجنب التصعيد والالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.