حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية بالمنوفية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أكد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون أي استثناءات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية  للحفاظ على الرقعة الزراعية بنطاق المحافظة.

وأفاد اللواء عصام عبد العال، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، بأنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية البتانون بمساحة 1068 متر مربع، وتم تنفيذ عدد ٣ حالات إزالة فورية بمساحة ٣١٢م مربع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين حفاظاً على الرقعة الزراعية.

وذكر المهندس رجب النقيدي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، أنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة الإشغالات بمركز ومدينة منوف، أسفرت عن تحرير 97 محضر إشغال و27 إزالة فورية و6 محاضر، وكذا تم إزالة عدد 2 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بطريق الحامول.

وصرح خالد العرفي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، بأنه تم تحرير ٦٩  محاضر تموينة مخالفة ما بين ( عدم الإعلان عن الأسعار وعدم انتظام القيد فى السجلات ومواصفات ونظافة وعدم الالتزام بمواعيد الإنتاج  وضرب وهمى للبطاقات ) وكذا إعدام ٢٠ كيلو نخالة غير صالحة للاستعمال.

وأشار إلى أنه تم رفع ٥٠ طن تراكمات ومخلفات بجوار حديقة الطفل وقرية كمشيش استعدادا لبداية التطوير الحضارى.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة مع استمرار أعمال الإزالة في المهد لأي تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة.