تطوير مصنع تدوير القمامة في سيدي سالم بطاقة 400 طن يوميا

مصنع تدوير القمامة بسيدى سالم
مصنع تدوير القمامة بسيدى سالم

تستعد محافظة كفر الشيخ لافتتاح تطوير مصنع تدوير القمامة بمركز سيدي سالم المقرر له يوم 9 سبتمبر وسترتفع طاقة المصنع عقب التطوير من 150 طن يوميا إلى 400 طن عقب إضافة خط إنتاج جديد.

ويوضح د.إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ أن الهدف من عملية التطوير هو تحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وذلك ضمن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

ويضيف المحافظ أن تطبيق منظومة النظافة يعد من الملفات المعقدة لأن مسئولية النظافة لا تقع على عاتق الدولة فقط ولكن المواطنين والمجتمع المدني شركاء اساسيون وفاعلون في تطبيق المنظومة ولهم دور حقيقي في الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن كفرالشيخ أول محافظة يتم تنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بها ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية وهي "كفر الشيخ ..الغربية ..أسيوط ..وقنا".

وستشهد المحافظة خلال الفترة القادمة إنشاء 3 مصانع جديدة لتدوير القمامة بمراكز كفر الشيخ ودسوق ومطوبس فضلا عن تطوير مصنعي بيلا وسيدي سالم، بالإضافة إلى إقامة مدفن صحي على مساحة 91 فدانا بشمال المحافظة، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، ووزارة البيئة، والاتحاد الأوروبي، وبنك التعمير الألماني، ووكالة التعاون الدولي الألمانية، وهيئة المعونة السويسرية.