انتهاء تطوير طريق سير المومياوات إلى متحف الحضارات بمصر القديمة

أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

أكد أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم إنجاز العديد من إجراءات تطوير طريق خط سير المومياوات التي يتـم نقلها من المتحف القومي إلى متحف الحضارات بالفسطاط بحي مصر القديمة، مشيرا إلى أنه تم طلاء 75 عقارا يمين ويسار مسجد عمر بن العاص باتجاه كورنيش النيل، كما تم طلاء 5 فواخير.

وقال النائب، في تصريحات اليوم الإثنين، إنه بالنسبة لأعمال النظافة والتشجير فقد تم زراعة 150 شجرة وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى ودهان الأسوار الحديدية ورفع مخلفات القمامة من شارع الفسطاط وتركيب سور من الصاج أعلى كوبري العاشر بطول 35م كساتر للعقارات، بالإضافة إلى صب 1000 بلدورة من الخرسانة يمين ويسار الطريق المؤدي لمتحف الحضارات، وجاري استمرار باقي الأعمال.

من جهة أخرى، وحرصًا منه على حياة المواطنين وسلامتهم، طالب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية برفع كفاءة وتأهيل منزل بمنطقة الهضبة الوسطى بشارع الجامعة بحي المقطم، وسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت والتأكد من سلامة الطريق.
 
يذكر أن الحي سبق وأن بدأ أعمال السند الجانبي لحافة الطريق بعد إصلاح خط مياه 600 م، حيث تم عمل مصاطب لحافة الطريق تمهيدًا لأعمال معالجة الشروخ والتصدعات الناتجة عن تسرب المياه، كما قام الحي برفع الإشغالات ونظافة الهضبة الوسطى ورفع كفاءة عدد من المناطق، بالإضافة إلى الشوارع الجانبية ومنطقة الـ70 فدانًا.