فيديو| العلاقات المصرية الأمريكية.. تعاون ممتد بين القاهرة وواشنطن

الرئيسان عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب
الرئيسان عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب

أذاعت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، تقريرًا مصورًا عن سلسلة اللقاءات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرًا إلى أنه في سبتمبر 2016 استقبل السيسي نظيره الأمريكي عندما كان مرشحا رئاسيًا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف التقرير، أنه في سبتمبر 2016 تباحث الرئيسان السيسي وترامب حول العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وفي أبريل 2017 زار الرئيس السيسي الولايات المتحدة وكان في استقباله الرئيس ترامب في البيت الأبيض، وكانت تلك الزيارة هي الرسمية الأولى للرئيس السيسي منذ تولي ترامب مهام منصبة.

وتابع التقرير، أنه في مايو 2017 التقى الرئيسان السيسي وترامب على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية في السعودية، وبحثا عددا من الملفات الإقليمية والدولية، وفي سبتمبر 2018 التقى الرئيسان على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحثا أوجه التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، خاصة على الصعيد الاقتصادي.


وأشار التقرير إلى أنه في أبريل 2019، عقد الرئيسان السيسي وترامب، لقاء قمة خلال زيارة الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر هذه القمة هي السادسة بين الزعيمين.