صور| وزير القوى العاملة يفتتح عدد من المشروعات بالإسماعيلية

وزير القوى العاملة يفتتح مشروعات بالإسماعيلية
وزير القوى العاملة يفتتح مشروعات بالإسماعيلية

قام وزير القوى العاملة بزيارة للاسماعيلية اليوم فى اطار سلسلة الجولات الميدانية التى يقوم بها الوزير لمختلف محافظات الجمهورية وكان فى استقباله اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية ونائبه المهندس أحمد عصام والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية.

 

وخلال اللقاء أكد وزير القوى العاملة أنه تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن الاهتمام بتدريب الشباب على المهن الحرفية والتى تعتبر هى الأساس فى التشغيل وخلق فرص العمل خلال المرحلة القادمة وفي إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب المصري من خلال التدريب علي مختلف المهن فان الوزارة وضعت عدة خطط للتدريب بمراكز التأهيل المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية لتأهيل وتدريب الشباب على الحرف المهنية واعدادهم لسوق العمل.

 

وقال "سعفان" الى أن هناك تركيز شديد على التدريب من أجل تحقيق التنمية المستهدفة ومن هنا كان التوجه إلى التوسع في فتح فروع جديدة للقوى العاملة ومراكز لتدريب الشباب .

 

وعقب اللقاء قام وزير القوى العاملة ومحافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية بنطاق المحافظة والتوجه الى شرق قناة السويس لافتتاح المقر الجديد متعدد الأنشطة للتشغيل والتفتيش والسلامة وعلاقات العمل بقرية " الأبطال " التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق .

 

كما تضمن برنامج زيارة وزير القوى العاملة للاسماعيلية تسليم عقود عمل للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتكريم العمال المثاليين وتخريج دفعات من المتدربين .  

 

فضلا عن تكريم 13 عاملا مثالياً بمنحهم جوائز مالية تصل إلى 5 ألاف جنيه لكل عامل بالشركات بالمنطقة الصناعية بالمحافظة . كما قام الوزير بمنح شهادات التخرج للمتدربين، وتسليم عقود عملهم بعد اجتيازهم فترة التدريب وفقا لبروتوكول التعاون مع احدى كبريات الشركات بالمنطقة الصناعية والتي تم توقيع بروتوكول تعاون معها للتدريب علي مهنة الحياكة .

 

كما شهد حفل تخريج الدفعة الأولي من المتدربين على مهنة "جليس مسن" وتسليم شهادات اجتياز التدريب لـ 15 متدربا معتمدة من كلية التمريض بجامعة قناة السويس ومديرية القوي العاملة بالإسماعيلية، فضلا عن تسليم شهادات تخرج 3 دفعات من سائقي المعدات الثقيلة من حملة المؤهلات، ضمن برتوكول التعاون الموقع بين مديرية القوي العاملة، ومديرية التربية والتعليم، والتعليم الفني.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا